رياضة

ليفاندوفسكي عزز صدارته لهدافي البوندسليغا … البايرن أسقط غير المهزومين في 72 ساعة

| الوطن

خلدت بطولة البوندسليغا للراحة حتى يوم الثاني من كانون الثاني المقبل تزامناً مع أعياد الميلاد ورأس السنة، وقبل الخلود للراحة عاد البايرن للصدارة عن جدارة بفوزيه على الناديين اللذين لم يخسرا حتى لقاء البافاري وهما فولفسبورغ وليفركوزن، وجاء الفوز على ليفركوزن بطعم العلقم للخاسر والعسل للفائز لأنه بدل ميزان الصدارة لمصلحة حامل اللقب في الوقت بدل الضائع برصيد 30 نقطة.
وعلى الصعيد الفردي لم تأت البطولة بجديد في ظل تحليق البولندي ليفاندوفسكي بأعلى هرم الهدافين مؤكداً أنه المهاجم الأفضل خلال العام الميلادي 2020 حيث سجل 47 هدفاً كأعلى رصيد في القارة العجوز للاعب يلعب في الدوريات الأوروبية الكبرى.
الصدارة استقرت بعهدة البايرن بثلاثين نقطة من ثلاث عشرة مباراة مهدراً تسع نقاط إثر الخسارة أمام هوفنهايم والتعادل ثلاث مرات مع كل من بريمن ولايبزيغ ويونيون برلين، واللافت أن البايرن لم يخسر أوروبياً خلال 18 مباراة متتالية بين الشامبيونز والسوبر.
فولفسبورغ أنهى الموسم الفائت بالخسارة أمام بايرن ميونيخ برباعية نظيفة وانطلق هذا الموسم من دون خسارة حتى المرحلة الثانية عشرة التي جرت وسط الأسبوع الماضي عندما خسر أمام البايرن بهدف لاثنين برسم المرحلة الثانية عشرة.
وليفركوزن قدم أوراق اعتماده منافساً شرساً على اللقب وكان ممكناً التوغل أكثر في الصدارة لولا الخسارة في الوقت بدل الضائع أمام العملاق البافاري الذي لا يرحم.
وكان ممكناً للايبزيغ مشاركة البايرن في الصدارة ولكنه تعثر بالتعادل مع ضيفه كولن صفر/صفر وهي نتيجة غير متوقعة فاستقر ثالث الترتيب متأخراً بفارق الأهداف عن ليفركوزن ولكل منهما 28 نقطة خلف المتصدر بنقطتين كما أسلفنا.
وتعرض شالكه لخسارة جديدة كانت أمام ضيفه أرمينيا بيلفيلد بهدف دون مقابل ليخوض الأزرق المباراة التاسعة والعشرين على التوالي من دون فوز، وهو رقم قياسي سلبي لا يليق بشالكه الذي دخل دائرة الخطر من الباب الواسع، وكان قد أنهى الموسم الماضي غير فائز في آخر 16 مباراة.
وبعد الخسارة أمام البافاري خلال جولة منتصف الأسبوع الفائت حقق فولفسبورغ الفوز على شتوتغارت في آخر مباريات الدوري خلال عام 2020 أمس الأول الأحد بهدف مقابل لا شيء رافعاً رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع.
وتغلب فرايبورغ على هيرتا برلين بأربعة أهداف لهدف، وخسر أوغسبورغ أمام فرانكفورت بهدفين دون رد، وماينز أمام بريمن بهدف، وغلادباخ أمام هوفنهايم بهدف لاثنين، وتمثلت المفاجأة الأكبر في افتتاح الجولة يوم الجمعة الماضي بخسارة بوروسيا دورتموند أمام مضيفه يونيون برلين 1/2 فتجمد رصيده عند 22 نقطة.
مرحلة الذهاب تصدر قائمة هدافيها ليفاندوفسكي برصيد 17 هدفاً مقابل 10 أهداف لإيرلنغ هالاند الذي اختير أفضل لاعب في النرويج خلال عام 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن