رياضة

رودجرز يحقق فوزه الأول على مورينيو … اليونايتد يضرب بقوة ويدخل دائرة المنافسة

| محمود قرقورا

اختتمت في وقت متأخر أمس مباريات المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم فلعب بيرنلي مع وولفرهامبتون وتشيلسي مع ويستهام، والفوز وحده يعيد تشلسي إلى دائرة المنافسة بعد الخسارة في آخر مباراتين فابتعد عن ليفربول بفارق تسع نقاط.
غير أن الحدث الأهم في مباريات الأحد الفوز الكبير الذي حققه مانشستر يونايتد على ضيفه ليدز بستة أهداف لاثنين فارضاً نفسه منافساً كبيراً على اللقب نظراً لامتلاكه مباراة مؤجلة قد تقلص الفارق مع المتصدر ليفربول إلى نقطتين، بمعنى أنه الوصيف النظري للبطولة حتى الآن، وفوزه على ليدز كان مهماً لتحسين الصورة داخل الديار، إذ إن اليونايتد حقق الفوز في كل مبارياته خارج أرضه ولكنه كان يعاني بملعبه، حيث تعرض لثلاث هزائم مقابل تعادلين، وفي المباريات الست السابقة سجل ثلاثة أهداف وها هو يسجل ستة أهداف في مباراة واحدة.
صدارة ليفربول ترافقت مع فوز كاسح بأرض كريستال بالاس في الوقت الذي عاد فيه السيتي بفوز ثمين من ملعب ساوثمبتون، وتواصلت متاعب المدفعجية بخسارة جديدة جعلته يبتعد أكثر وأكثر عن النصف الأعلى من الجدول، وحقق مدرب ليستر براندن رودجرز الفوز الأول على مورينيو في المحاولة الثامنة.

سجل النتائج

خسر كريستال بالاس أمام ليفربول صفر/7 وساوثمبتون أمام مان سيتي بهدف وتغلب إيفرتون على آرسنال بهدفين لهدف وتعادل نيوكاسل مع فولهام 1/1 وبرايتون مع شيفيلد يونايتد بالنتيجة ذاتها وخسر توتنهام أمام ليستر صفر/2 وبروميتش أمام آستون فيلا صفر/3 وفاز اليونايتد على ليدز بستة أهداف لاثنين.

الإضاءة

– تلقى مانشستر يونايتد الهدف الحادي والعشرين هذا الموسم بمعدل 1.6 في المباراة الواحدة وهذه نسبة كبيرة ولكنه حسّــن الصورة الهجومية بالوصول إلى 25 هدفاً، ودخل لاعبه ماكتوميناي التاريخ بتسجيله أسرع هدفين في تاريخ الدوري وحدث ذلك خلال ثلاث دقائق، وحافظ اليونايتد على سجله دون خسارة أمام ليدز في أولد ترافورد في المباراة الثالثة عشرة.

– بفضل الأهداف السبعة عزز ليفربول رصيده التهديفي واصلاً للهدف 36 كأقوى هجوم وسجل البديل محمد صلاح هدفين واصلاً للهدف الثالث عشر بأعلى قائمة الهدافين متقدماً بفارق هدفين على جيمي فاردي لاعب ليستر وسون هيونغ مين لاعب توتنهام وكالفيرت ليوين لاعب إيفرتون، والفوز 7/صفر هو الأعلى لليفربول خارج أرضه في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز، وبفضل الفوز دخل يورغن كلوب أسطورة مدربي ليفربول بوصوله للفوز 127 خلال 196 مباراة في الدوري متجاوزاً الإسباني بينيتيز الذي سجل 126 فوزاً في 228 مباراة.

– واصل جيمي فاردي تألقه خارج ملعبه بتسجيله الهدف التاسع عشر في 19 مباراة متتالية في الوقت الذي صام فيه هاري كين هداف توتنهام عن التسجيل بمرمى فريقه المفضل ليستر حيث كان قد سجل 14 هدفاً في آخر 10 مباريات بينهما سبقت لقاء الأحد، وحملت المباراة الفوز الأول لرودجرز على مورينيو مقابل خمس هزائم وتعادلين.

– عجز شيفيلد يونايتد عن تحقيق الفوز الأول حتى الآن مكتفياً بتعادلين، وكان قد أنهى الموسم الفائت بثلاث هزائم ليكون النادي الوحيد الذي لم يحقق الفوز هذا الموسم وهو يبتعد بثماني نقاط عن دائرة الأمان، وبدا في طريقه لتسجيل الفوز الأول على مضيفه برايتون ولكن ويلبيك حرمه من ذلك عندما سجل هدف التعادل قبل ثلاث دقائق من النهاية.

– يعيش آرسنال كابوساً مزعجاً بتلقيه الخسارة الثامنة هذا الموسم مقابل أربعة انتصارات وتعادلين ورصيده الحالي 14 نقطة في المركز الخامس عشر، وكأن الفوز بكأس إنكلترا والدرع الخيرية أدخل الطمأنينة إلى المدرب واللاعبين فكانت العواقب وخيمة.

كأس الرابطة

تقام اليوم وغداً مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة بنسختها الحادية والستين فيلتقي عند السابعة والنصف مساء اليوم برينتفورد أحد أندية الدرجة الأولى مع نيوكاسل، وآرسنال مع مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة بداية من العاشرة.

غداً الأربعاء يلعب ستوك سيتي أحد أندية الدرجة الأولى مع توتنهام عند السابعة والنصف، وبتمام العاشرة يلتقي إيفرتون مع مانشستر يونايتد على أن تقام بعد المباراة مباشرة قرعة الدور نصف النهائي، وكان اليونايتد قد واجه إيفرتون في ذهاب الدوري الحالي على أرضية ملعب غوديسون بارك معقل مباراة الغد وفاز اليونايتد بثلاثة أهداف لهدف.
أما اللقاء الأخير بين آرسنال والسيتي فكان ضمن ذهاب الدوري الحالي وفاز السيتي بهدف مقابل لا شيء، ولكن اللقاء الأخير بينهما على مستوى الكؤوس حسمه المدفعجية بهدفين مقابل لا شيء في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي للنسخة الفائتة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن