رياضة

في دوري سلة الرجال.. قمة بين الجيش والكرامة والوحدة يستقبل النواعير

| مهند الحسني

بدأت الإثارة تطل برأسها على مباريات ذهاب دوري سلة المحترفين لكون الفرق الكبيرة ستلتقي مع بعضها، ما يعني أننا سنشاهد مباريات قوية، مثيرة بمجرياتها، مفعمة بفنياتها، وغريبة بتقلباتها، غنية بسكوراتها.
لقاءات اليوم سيكون لها دور مهم ومؤثر في رسم معالم الفرق التي ستكون منافسةً على اللقب بنسبة كبيرة.

تعويض الخسارة

يحل الوثبة اليوم الثلاثاء في الساعة السادسة ضيفاً على الطليعة بحماة في موقعة يتوقع أن تحفل بكثير من القوة والندية نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق فاعلة ورابحة، وخاصة الطليعة الذي يفتقد لمدربه الحاج إبراهيم، فهو يتطلع لتعويض خسارته الأخيرة أمام الكرامة على أرضه وبين جمهوره، والعودة للعزف مجدداً على وتر الفوز بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية منذ بداية الموسم كان أهمها فوزه على جاره النواعير، ويدرك الطليعة أن ضيفه مقهور من نتائجه بعد خسارته أمام الجلاء فهو الآخر يسعى لتعويضها وتقديم نفسه من جديد، لذلك اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته، والنتيجة أقرب للفريق الأكثر تنفيذاً لتعليمات مدربه.
يذكر أن الطليعة حقق أربعة انتصارات مقابل خسارة وحيدة أمام الكرامة، بينما الوثبة فاز في لقاءين على العروبة والحرية وخسر مع الجلاء.

ندية

يلعب النواعير بضيافة الوحدة في العاصمة الساعة الخامسة مساء في مواجهة قوية بين فريقين يضمان لاعبين من طراز النجوم، ولديهما مدربان خبيران، النواعير يدرك أن رحلته لصالة الوحدة لن تكون سهلة لكونه سيواجه فريقاً صاحب صولات وجولات وسجل حافل بالانجازات وجمهور كبير سيسانده وهذا ما سيشكل أوراق ضغط على لاعبي النواعير، لكن الوحدة يعاني هذا الموسم من تفاوت في مستواه الفني، وخاصة في الشق الدفاعي، إضافة لخسارته جهود نجمه طارق الجابي للإصابة، ومع ذلك يتطلع الوحدة لتقديم نفسه من جديد على أنه منافس عنيد أمام جمهوره بعدما تعالت بعض الأصوات داخل أروقة النادي بعد خسارته الثقيلة وغير المتوقعة أمام الجلاء، على حين النواعير يضم لاعبين جيدين ومدرباً مجتهداً وسيزج بكل أوراقه الرابحة والقوية من أجل الخروج بنتيجة إيجابية يعوض خسارته الأخيرة أمام جاره الطليعة.
يذكر أن الوحدة خسر أمام الجلاء وفاز على الحرية والعروبة واليرموك والثورة، أما النواعير فحقق فوزاً على العروبة واليرموك وخسر أمام الاتحاد والطليعة.

قمة مبكرة

يستضيف الجيش بطل الدوري الكرامة في السابعة من مساء اليوم بصالة الوحدة بدمشق في موقعة ينتظر أن تتجلى فيها كل عناصر القوة والتشويق والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين من طراز السوبر ستار، ويعيشان أجواء احترافية مثالية تحلم بها باقي الأندية.
الكرامة المدجج بأفضل اللاعبين أمثال العملاق عبد الوهاب الحموي واللاعب عمر الشيخ علي، وصانع الألعاب المتألق أنس شعبان والنجم مجد بو عيطه، ومن ورائهم مدرب خبير يعرف كيف يقود فريقه حسب مجريات كل مباراة، ولديه دكة احتياط قوية هي الأفضل والأقوى بين جميع الأندية.
ومع ذلك يضع الكرامة بحسبانه أنه سيواجه فريقاً قوياً صعب المراس على أرضه ولديه كل مقومات التألق والفوز، ورغم خسارته لأفضل لاعبيه غير أنه ما زال من طينة الكبار.
اللقاء سيحفل بكثير من اللمحات الفنية الجميلة والنتيجة أقرب للفريق الأكثر هدوءاً وتركيزاً.
ويوم الأربعاء يقام لقاء وحيد يجمع الاتحاد مع اليرموك الساعة السادسة بصالة الأسد بحلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن