شؤون محلية

مركز البعث للحجر الصحي في القنيطرة بالخدمة مطلع العام

| القنيطرة - خالد خالد

تفقد محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل جهوزية أقسام العزل في مشفى الشهيد ممدوح أباظة ومركز العزل في مقر فوج الإطفاء والتابع لمديرية صحة القنيطرة بهدف الوقوف على الواقع ومدى جهوزية القطاع الصحي من ناحية تأمين مستلزمات أقسام العزل والالتزام بجميع الإجراءات والتعليمات المخصصة لتلك المراكز.
وشدد خليل على جاهزية القطاع الصحي بشكل دائم وضرورة تضافر جميع الجهود وتحقيق الجاهزية العالية للكوادر والفرق الطبية والصحية خلال الفترة الحالية بعد تصاعد أعداد الإصابات بفيروس كورونا والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية للتصدي لهذا الوباء.
بدوره أوضح مدير عام مشفى أباظة قيام الهيئة بالتوسعة بأقسام العزل وتأمين جميع المستلـزمـات والتجهيـزات اللازمـة لاستقبال جميع المـرضـى المصابيـن والمشتبـه بإصابتهـم بالفيروس.
وأكد أنه وفـي حـال استمرار الزيادة بأعداد المصابين سيتـم افتتاح أقسام جديدة للعـزل وذلك ضمـن خطـة الطوارئ التـي أعلنتهـا وزارة الصحـة لاستيعاب جميع المرضى وتقديم كافـة الخدمات اللازمـة لهم.
من جانبه بيّن مدير صحة القنيطرة عوض العلي الجاهزية العالية للقطاع الصحي وتوسيع مراكز العزل وكذلك جهوزية مركز العزل الذي تم إحداثه في مقر فوج الإطفاء، مشيراً إلى أن مركز البعث للحجر الصحي سيكون جاهزاً مطلع العام الجديد بعد تأمين التجهيزات اللازمة وبعد الانتهاء من ترميمه. وأكد تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها الفريق الحكومي المعني بالتصدي لوباء كورونا، آملاً من جميع المواطنين الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد المكاني والابتعاد عن التجمعات غير الضرورية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن