شؤون محلية

المتعهدون يعزفون عن إنشاء الطرق الزراعية

| السويداء– عبير صيموعة

حرمت وعورة أراضي قرية المنيذرة الواقعة في الريف الجنوبي لمحافظة السويداء الأهالي من دخول الحصادات إليها أيام الحصاد.
وأكد رئيس الجمعية الفلاحية بالقرية منصور العياص أنه منذ أكثر من عشرين عاماً وأهالي القرية يطالبون باستصلاح أراضيهم الزراعية الوعرة، مشيرين إلى عدم قيام آليات التطوير باستصلاح أي شبر من الأراضي الزراعية حتى تاريخه.
ولفت العياص أن مساحة الأراضي في ظل عدم الاستصلاح أصبحت صغيرة ولا تلبي الأغراض الزراعية خاصة المحاصيل الحقلية إضافة إلى افتقار الطرق الزراعية ضمنها إلى تعبيد رغم مرور أكثر من خمسة عشر عاماً على شقها فضلاً على افتقادها القمصان الإسفلتية.
وأكد العياص أن تعبيد هذه الطرق بات ضرورة ملحة لكي يتمكن المزارعون من الدخول إلى أراضيهم عند زراعتها وجني محاصيلهم مع العلم أن طول الطرق التي تحتاج إلى تعبيد لا يتجاوز الـ٧كم.
مدير فرع مشروع استصلاح الأراضي بالسويداء حسام جمول أوضح لـ«الوطن» أن استصلاح الأراضي يتم وفق خطة الفرع السنوية مضيفاً إن عملية الاستصلاح ستشمل كل قرى المحافظة مع تأكيده معاناة الفرع من قدم آلياته وكثرة أعطالها.
أما ما يتعلق بالطرق الزراعية فأكد رئيس الدائرة الفنية بمديرية الخدمات غازي الحلبي أن هناك العديد من المشروعات الطرقية خاصة الزراعية متوقف منذ عام ٢٠١٢ جراء عزوف المتعهدين عن إكمال العمل بهذه المشروعات جراء الظروف الراهنة.
ولفت الحلبي إلى قيام مديرية الخدمات الفنية حالياً بمتابعة العمل ببعض هذه المشاريع وفق الإمكانات المتاحة ومن ضمنهــا الطرق الزراعية في قريــة المنيــذرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن