سورية

العراق أكد استمرار عمل المركز الرباعي الأمني … السفير السوري والأعرجي يبحثان تأمين الحدود ومكافحة الإرهاب

| موفق محمد- وكالات

بحث سفير سورية في العراق سطام جدعان الدندح مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أمس، المستجدات الأمنية والسياسية في المنطقة والتعاون والتنسيق المشترك بين بغداد ودمشق لتأمين الحدود بين البلدين ومكافحة الإرهاب.
وأوضح الدندح، في تصريح لـ«الوطن»، أنه جرى خلال اللقاء أيضاً، بحث عدد من الملفات منها ملف «مخيم الهول» الحدودي وأهمية تبادل المعلومات الأمنية الاستخباراتية واستمرار التعاون بين البلدين وملاحقة فلول داعش الإرهابي.
وتحتجز ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد» التي تسيطر على أجزاء واسعة من شمال وشمال شرق سورية بدعم من الاحتلال الأميركي، عشرات الآلاف من النازحين السوريين والعراقيين في «مخيم الهول» الذي يوجد فيه مسلحون من تنظيم داعش وعوائلهم إضافة لعوائل مسلحين من التنظيم قضوا في المعارك التي حصلت في البادية السورية.
وأكد الأعرجي في بيان حول اللقاء أصدره مكتبه الإعلامي، «سعي العراق للحفاظ على ما تحقق من منجزات أمنية، والعمل على منع تسلل الإرهابيين بين البلدين، وتهيئة كل الظروف المناسبة لتحقيق وبناء سلم مجتمعي يعزز أمن واستقرار المنطقة».
وبالترافق مع مباحثات الدندح والأعرجي، أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أمس، استمرار العمل بالمركز الرباعي الأمني في العراق، الذي يضم سورية والعراق وإيران وروسيا.
وبيّن المتحدث باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح صحفي، حسب وكالة «تسنيم» الإيرانية، أن المركز، الذي أنشئ منذ دخول تنظيم داعش الإرهابي إلى العراق والسيطرة على بعض المناطق فيه، ما زال يعمل في مقر وزارة الدفاع العراقية، وغايته تبادل المعلومات الاستخبارية بين الدول الأربع من أجل محاربة الإرهاب.
وأشار الخفاجي إلى أن مرحلة تطوير المركز ومرحلة انتقاله بالعمل، من مسؤولية وزارة الدفاع.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن