رياضة

بعد انتظار يومين واجتماعات مغلقة وسرية لاتحاد الكرة … عقوبات ضعيفة وهشة انتصرت لأصحاب الشغب

| الوطن

استهجن المراقبون والمتابعون جملة العقوبات التي أصدرها اتحاد كرة القدم مساء أمس الثلاثاء ووصفوا هذه العقوبات بالهشة والهزيلة ولا تتناسب مع أحداث الشغب التي حصلت أثناء لقاء جبلة وتشرين وبعده، وتوقع الجميع أن تكون القرارات أقوى وأكثر صرامة لتردع الشغب والشطط والفلتان في ملاعبنا وخصوصاً أن الأحداث استدعت اجتماعات مغلقة عديدة عقدت بشكل علني وسري لمدة يومين لكن النتائج بشكل عام لم تكن ملبية، ومع اعتراف اتحاد كرة القدم بقيام اثنين من كوادر نادي جبلة بضرب الحكم المساعد فهذا يعني أن المباراة غير شرعية واستمرارها يلقي باللوم على الحكام والمراقبين الذين لم نلحظ وجودهم في قائمة المعاقبين وبعضهم ساهم بالأحداث بطريقة مباشرة وغير مباشرة، والحديث عن موضوع العقوبات هذه لا ينتهي بسطر أو سطرين ولنا وقفة جديدة بعدد قادم.
وفي تفاصيل العقوبات تمت معاقبة رئيس النادي سامر محفوظ مباراتين وإداري الفريق محمود فتينة أربع مباريات، ومعالج الفريق حامد إبراهيم وإعلامي الفريق ماهر عباس لمدة عام لقيامهما بضرب الحكم المساعد، وإيقاف اللاعبين حمزة الكردي وحازم جبارة أربع مباريات.
وبلغ مجموع الغرامات المالية على فريق جبلة مليونين ومئة ألف ليرة سورية، وتقرر أيضاً إقامة مباراة جبلة القادمة مع الاتحاد بلا جمهور ونقل مباراته مع الجيش إلى خارج اللاذقية.
واقتصرت العقوبات على تشرين بغرامة مالية بلغت مليون ليرة للشتائم الصادرة عن جمهوره ولرميهم أرض الملعب بالزجاجات والحجارة.
وخارج مباراة جبلة وتشرين فقد تم إيقاف لاعب الوثبة إبراهيم العبد اللـه مباراة واحدة لنيله البطاقة الحمراء في لقاء الجيش، ومساعد مدرب الكرامة مرهب دحبور لاحتجاجه واعتراضاته المتكررة على حكم لقاء الكرامة مع الحرية.
وهناك مجموعة من العقوبات طالت بعض فرق الدرجة الأولى أيضاً خالفت في تفاصيلها الحقائق وهي هشة وضعيفة وعلى ما يبدو أن المراقبين غافلون عما يحدث أو أن هناك من يغير.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن