عربي ودولي

قرقاش: هناك أجواء سياسية لحل الأزمة الخليجية لكن الإعلام القطري يقوض ذلك

| وكالات

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أمس الثلاثاء إن «الأجواء السياسية تتطلع إلى إنهاء الأزمة الخليجية، لكن وسائل إعلامية قطرية مصممة على تقويض أي اتفاق».
وكتب قرقاش عبر صفحته الخاصة في «تويتر» أن «الأجواء السياسية والاجتماعية في الخليج العربي تتطلع إلى إنهاء أزمة قطر، وتبحث عن الوسيلة الأمثل لضمان التزام الدوحة بأي اتفاق يحمل في ثناياه الخير للمنطقة، أما المنصات الإعلامية القطرية فتبدو مصممة على تقويض أي اتفاق، ظاهرة غريبة وصعبة التفسير».
وكان وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر الصباح كشف في وقت سابق عن مباحثات «مثمرة» جرت في إطار «تحقيق المصالحة ودعم وتحقيق التضامن والاستقرار الخليجي والعربي».
وقال الصباح إن «مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية، أكدت فيها جميع الأطراف حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي يحقق ما تصبو إليه من تضامن دائم بين دولها وتحقيق ما فيه خير شعوبها».
وتعقد في الخامس من الشهر المقبل قمة مجلس التعاون الخليجي في العاصمة السعودية الرياض، يحضرها الزعماء الخليجيون شخصياً، وتأمل الكويت بأن «تشكل فرصة لدراسة الأوضاع في المنطقة»، وفق ما قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله.
وتفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ 2017 حصاراً برياً وجوياً وبحرياً على قطر، لدعمها للإرهاب، على حين تنفي الدوحة اتهامها بالإرهاب، وتعتبره «محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن