سورية

«الحربي» استهدف مواقع داعش في البادية بـ30 ضربة … الجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين بريفي حماة وإدلب ويحقق إصابات مؤكدة في صفوفهم

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق - الوطن - وكالات

واصلت وحدات الجيش العربي السورية العاملة بريفي حماة الشمالي الغربي وإدلب الجنوبي، امس، الرد على اعتداءات الإرهابيين على نقاطها وخروقاتهم لاتفاق منطقة «خفض التصعيد»، بدك مواقعهم بالمدفعية، في وقت استهدف الطيران الحربي بأكثر من 30 غارة مواقع انتشار فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في البادية.
وبيّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أنه رداً على مواصلة الإرهابيين اعتداءاتهم وخروقاتهم لـ«اتفاق موسكو» الخاص بمنطقة «خفض التصعيد» دك الجيش مواقع الإرهابيين في محور قرية الزيارة بسهل الغاب الغربي محققاً فيها إصابات مباشرة.
كما دك الجيش، حسب المصدر، مواقع للإرهابيين على محاور كنصفرة والفطيرة وسفوهن، في مناطق بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وحقق فيها إصابات مؤكدة أيضاً.
وأوضح المصدر، أن المجموعات الإرهابية تستغل الظروف الجوية السائدة بالمنطقة، وتعمد إلى الاعتداء على نقاط عسكرية، حيث اعتدت أمس برمايات صاروخية على نقاط بمحاور كفرنبل وحزارين بريف إدلب الجنوبي، ولم توقع إصابات، فكان لا بدَّ من الرد عليها لردعها.
وأول من أمس أحبطت وحدات الجيش العربي السوري العاملة بريفي حماة الشمالي الغربي، وإدلب الجنوبي، محاولتي تسلل مجموعات إرهابية نحو نقاط لها للاعتداء عليها، مستغلة سوء الحالة الجوية، حيث تعاملت معها الوحدات بالأسلحة المناسبة وردتها خائبة.
على خط مواز، ذكرت مصادر إعلامية معارضة، أمس، أن قوات الجيش العربي السوري وقوات رديفة قطعت طريق أثريا – الطبقة، ضمن مثلث حلب – حماة – الرقة، بهدف تنفيذ حملة تمشيط ضد خلايا تنظيم داعش على جوانب الطريق.
وأشارت المصادر إلى أن ذلك ترافق مع قصف جوي بأكثر من 30 غارة من المقاتلات الروسية على مواقع انتشار فلول مسلحي تنظيم داعش في البادية.
ويوم الأحد الماضي، نفذ الطيران الحربي السوري-الروسي المشترك، أكثر من 50 غارة جوية، استهدفت مواقع وتحصينات فلول مسلحي تنظيم داعش الإرهابي في بادية الرقة، وباديتي حمص وحماة، وذلك بالتزامن مع وصول قوة مشتركة سورية- روسية، إلى محيط المنفذ الحدودي السوري العراقي في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، بهدف القيام بعملية تمشيط واسعة للمنطقة الحدودية السورية العراقية بالقرب من منطقتي الميادين والبوكمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن