سورية

صباغ خلال لقائه بروجردي: أهمية تطوير التعاون بين سورية وإيران على جميع المستويات والصعد

| وكالات

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه أمس معاون الشؤون الدولية في جامعة آزاد الإسلامية الإيرانية الدكتور علاء الدين بروجردي والوفد المرافق له، عمق ومتانة العلاقات السورية الإيرانية، منوهاً بالدعم المستمر من إيران لسورية في المجالات كافة.
وأشار صباغ خلال اللقاء، حسب وكالة «سانا»، إلى أن قيام الكيان الصهيوني ومن خلفه الولايات المتحدة الأميركية باستهداف المقاومين والعلماء والخبراء الإيرانيين وعلى رأسهم الشهيد العالم محسن فخري زاده، يأتي نتيجة إخفاق وإفلاس هذه القوى في النيل من سيادة إيران وقرارها المستقل.
ولفت رئيس المجلس إلى أهمية الاستمرار في التنسيق بين الجانبين السوري والإيراني وتطوير التعاون وتبادل الخبرات والتجارب على جميع المستويات والصعد.
من جانبه، جدد بروجردي، تأكيد دعم بلاده لسورية في مواقفها الوطنية ولاسيما دفاعها عن قرارها الوطني المستقل وسيادتها على جميع أراضيها، مشيراً إلى أهمية تطوير العلاقات البحثية والأكاديمية والعلمية الإيرانية السورية.
وشدد بروجردي على أن الجرائم النكراء التي يواصل الكيان الصهيوني والولايات المتحدة ارتكابها بحق العلماء والقادة الإيرانيين تزيد إيران تصميماً على متابعة التطوير في العلوم كافة والمضي في نهجها الداعم للشعوب المقاومة وحقها في تقرير مصيرها بنفسها بعيداً عن الضغوط والإملاءات الخارجية.
والتقى وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أول من أمس بروجردي والوفد المرافق له، وأكد أن الدول التي تستهدف الاستقرار في دول المنطقة انتقلت اليوم إلى سياسات الإرهاب الاقتصادي والاغتيالات، وكان على رأس المستهدفين العلماء من أمثال الشهيد محسن فخري زاده ما يظهر أهمية العلم والعلماء في نضال شعوبنا في مواجهة أعدائها، مشيراً إلى ضرورة تطوير العمل المشترك وتعزيز التعاون العلمي والأكاديمي بين إيران وسورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن