رياضة

البوكسينغ الإنكليزي يبدأ بلقاء ناري … الريدز يستقبل بروميتش وديربي لندني مثير

| الوطن

تتوقف عجلة الدوريات الأوروبية الكبرى احتفاءً بأعياد الميلاد ولكن الإنكليز عادة يحتفلون بأرض الملعب وبناءً عليه ستقام يومي السبت والأحد القادمين مباريات الأسبوع الخامس عشر، ومعظم المواجهات لا تخلو من الإثارة، فإذا كانت صدارة ليفربول مؤمنة على هامش الصدارة بفارق أربع نقاط إلا أنها غير ذلك حقيقة والسبب أن اليونايتد الذي يبتعد عنه بفارق خمس نقاط يمتلك مباراة مؤجلة، ولن يكون ديربي لندن بين آرسنال وتشيلسي عادياً والسبب أن المقصلة تحوم حول عنق مدرب المدفعجية أرتيتا الذي فقد أسهمه التي بلغت الذروة عقب التتويج بكأس إنكلترا والدرع ولكن ذلك كان وبالاً فها هو الفريق يتعرض لثماني خسارات في 14 مباراة فضلاً عن الخروج المدوي من ربع نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة أمس الأول الثلاثاء بالخسارة القاسية أمام السيتي بهدف لأربعة على أرضية ملعب الإمارات.
البوكسينغ يبدأ بقمة ليستر الثاني ومان يونايتد الثالث ويا لها من مواجهة مرتقبة لفريق حقق العلامة الكاملة خارج أرضه ويمتاز بهجوم مرعب استطاع الولوج إلى شباك الخصوم 28 مرة بمعدل فاق الهدفين خلال المباراة الواحدة وهو اليونايتد، وفريق يتمتع بقوة هجومية ضاربة حيث سجل ستة وعشرين هدفاً وعادة ما يرتقي بمواجهة الأندية الكبيرة وهو ليستر سيتي، والمباراة بوابة للمدربين رودجرز وسولسكيار لارتفاع سقف الطموحات.
الريدز يدافع عن صدارته باستقبال بروميتش على هامش تجنب الخسارة في أنفيلد خلال 66 مباراة وهو رقم ما زال بعيداً عن الرقم القياسي الذي يمتلكه تشيلسي بين 2004 و2008 والبالغ 89 مباراة، ولكن يحسب لمدرب بروميتش سام آلاردايس أنه آخر مدرب هزم كلوب في أنفيلد عندما كان مدرباً لكريستال بالاس في إياب دوري 2016/2017 وحينها خسر ليفربول بهدف لاثنين، ومعلوم أن الأحمر يعاني الكثير من الإصابات لكنه قد يستعيد خدمات الإسباني ألكانتارا الغائب منذ منتصف تشرين الأول الفائت.
من بين المباريات رفيعة المستوى تلك التي تجمع وولفرهامبتون مع توتنهام، فالمضيف لا يستهان به والضيف تعرض لهزتين متتاليتين تراجع بموجبهما من الصدارة إلى المركز السادس، وإذا علمنا أن كلاً منهما فاز على الآخر بعقر داره في الموسم المنصرم نتيقن صعوبة المهمة على كليهما مع الإشارة إلى أن وولفرهامبتون خسر مرتين بأرضه هذا الموسم على حين خسر توتنهام مباراة وحيدة خارج قواعده.
وتبقى مباراة السيتي مع نيوكاسل مهمة جداً لكتيبة المدرب غوارديولا والنقاط الثلاث مطلب مهم وهذا هو المتوقع عقب الوصول إلى المربع الذهبي لكأس الرابطة للمرة الرابعة على التوالي، ويتطلع شيفيلد يونايتد لتسجيل الفوز الأول هذا الموسم عندما يستقبل إيفرتون الذي عاد إلى الرباعي الكبير بفضل ثلاثة انتصارات متتالية على أندية عملاقة هي تشيلسي وليستر وآرسنال.

برنامج المباريات
يلتقي يوم السبت عند الثانية والنصف ليستر مع مان يونايتد وبتمام الخامسة آستون فيلا مع كريستال بالاس وفولهام مع ساوثمبتون وبتمام السابعة والنصف آرسنال مع تشيلسي وعند العاشرة السيتي مع توتنهام وشيفيلد يونايتد مع إيفرتون.
ويلعب يوم الأحد ليدز مع بيرنلي عند الثانية ظهراً وويستهام مع برايتون عند الرابعة والربع وليفربول مع بروميتش عند السادسة والنصف وولفرهامبتون مع توتنهام عند التاسعة والربع.
وللإشارة فإن مباريات المرحلة السادسة عشرة لن تطول حيث تبدأ يوم الاثنين القادم وتنتهي الأربعاء وهذا عرف في الملاعب الإنكليزية على مستوى الدرجات كلها تزامناً مع أعياد الميلاد ورأس السنة.

وجهاً لوجه
– تقابل ليستر مع اليونايتد 28 مرة في الدوري الممتاز فحقق الثعالب الفوز مرتين فقط منهما واحدة داخل الأرض على حين حقق اليونايتد الفوز 19 مرة مقابل سبعة تعادلات، وينشد اليونايتد الفوز السابع توالياً خارج الأرض مطلع الموسم لتعزيز الرقم القياسي.
– حضر آرسنال وتشيلسي في جميع مواسم الدوري الممتاز ففاز المدفعجية في عشرين مباراة مقابل 17 تعادلاً و19 خسارة، وفي الموسم الماضي فاز تشيلسي بملعب الإمارات بهدفين لهدف ثم تعادلا في ستامفورد بريدج 2/2 ثم تقابلا في نهائي الكأس وكانت الغلبة للمدفعجية بهدفين لهدف.
– التقى السيتي مع نيوكاسل 40 مرة ففاز السيتي في 24 مباراة مقابل 8 تعادلات و8 خسارات، وفي الموسم الماضي كان الغلبة للسيتي 5/صفر بملعب الاتحاد بعد التعادل بهدفين لمثلهما وتقابلا بينهما في مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي وفاز السيتي بملعب سان جيمس بارك بثنائية نظيفة.
– تواجه ليفربول مع بروميتش في 24 مباراة ففاز ليفربول بـ14 مقابل ستة تعادلات وأربع خسارات، والمرة الأخيرة التي تقابلا فيها كانت موسم 2017/2018 وتعادلا ذهاباً صفر/ صفر في أنفيلد و2/2 بملعب بروميتش، وفي الموسم ذاته تقابلا في الدور الرابع لكأس إنكلترا وفاز بروميتش بثلاثة أهداف لاثنين.
– تقابل وولفرهامبتون مع توتنهام 12 مرة في الدوري الممتاز ففاز السبيرز بنصفها مقابل تعادلين وأربع خسارات وفي الموسم الماضي فاز توتنهام خارج أرضه بهدفين لهدف وخسر بملعبه بهدفين لثلاثة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن