اقتصاد

مدير السورية للحبوب لـ«الوطن»: رغيف الخبز بأمان.. ورفع سعر شراء كيلو القمح إلى 550 ليرة

| فادي بك الشريف

بينت المؤسسة السورية للحبوب أن جميع مراكز فروعها في محافظات «حلب- حمص- حماة- دمشق- درعا- اللاذقية- طرطوس» مستمرة باستلام وشراء الأقماح من كل الموردين وكل من لديه كميات من الأقماح بسعر 550 ليرة سورية للكيلو غرام الواحد.
وأوضحت المؤسسة أن أبواب مراكزها مفتوحة من صباح اليوم الخميس 24-12-2020 بما فيها أيام العطل الرسمية لشراء واستلام الأقماح بالسعر الذي حددته اللجنة الاقتصادية بـ550 ليرة سورية.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين مدير المؤسسة يوسف قاسم أنه تمت زيادة سعر شراء كيلو القمح من الموردين 150 ليرة سورية، ليصبح 550 بدلاً من 400 ليرة، موضحاً أن الزيادة جاءت بهدف تشجيع الفلاحين على تسليم ما بقي لديهم من أقماح للمؤسسة.
وأكد قاسم أن رغيف الخبز بأمان، مشيراً إلى وجود كميات من الأقماح لدى بعض الفلاحين لاستخدامها كبذار، مضيفاً: ونظراً لتأمين كميات جيدة من مؤسسة البذار للفلاحين، وهذا أعطى فرصة للفلاحين لتسويق كميات إضافية من الأقماح بأسعار جديدة.
واعتبر مدير المؤسسة السورية للحبوب أن الكميات المسوقة من الأقماح لهذا العام مقبولة وتقارب العام الماضي، كاشفاً عن وجود خطة لإبرام عقود جديدة يتم الإعلان عنها خلال الأسبوع القادم، منوهاً بأن الأولوية لروسيا، علما أن التعامل مع الاستيراد يتم حسب الكميات المسوقة كل موسم، مضيفاً: مستمرون بالاستيراد بما يحافظ على الكميات المطلوبة، والموسم المحلي هو من يحدد الاستمرار أو الإيقاف.
وأشار قاسم إلى أن الوضع مستقر والكميات كافية، مبيناً أن عدد المراكز المخصصة لاستلام الأقماح والعائدة للمؤسسة تصل إلى 40 مركزاً في عدد من المحافظات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن