سورية

بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة … تراتيل دينية وأغان وطنية في ريستال ميلادي بالحسكة.. وحفل فني للأطفال في القامشلي

| وكالات

نظمت جوقة مار أفرام السرياني التابعة لمركز التربية الدينية في كاتدرائية مار جرجس للسريان الأرثوذكس بالحسكة، أمس، ريستالا ميلادياً بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية، تضمن تراتيل دينية لنشر قيم المحبة والسلام وأغاني وطنية، وسط دعاء بأن يحمي اللـه سورية وأن يكون العام الجديد عام فرح بالنصر النهائي والبدء بإعادة إعمار سورية.
وقال مطران الجزيرة والفرات للسريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح في تصريح نقلته وكالة «سانا» للأنباء: «إن الأمسية بمعانيها الدينية والروحية العظيمة لقاء لنشر المحبة والدعاء ليعم السلام كل العالم ولينصر الرب سورية شعباً وجيشاً وقيادةً وليحمل العام الجديد الخير والبركة لكل أبناء الوطن».
من جانبها، أوضحت قائدة الجوقة ليديا عسكر في تصريح مماثل، أن الريستال تضمن التراتيل الروحية باللغة العربية والسريانية والأغاني الوطنية وهو جهد جماعي استمر لشهرين من العمل لنوصل للعالم أجمع أننا صامدون ونتحدى كل الأوضاع التي تواجهنا في وطننا الحبيب سورية التي سنبقى متشبثين بترابها.
الإداري في الجوقة إلياس سعيد بدوره، بيّن أن الريستال دعوة للمحبة والسلام ومن سورية مهد السلام نرسل للعالم أجمع أصدق التمنيات بأن يكون العام الجديد عاماً لنشر المحبة والفرح والانتهاء من الحروب والقضاء على الأمراض والأوبئة، وفق تصريح أيضاً نقلته الوكالة.
من جهتهم، أكد عدد من الحضور أن الريستال رسالة محبة وخير ترفع فيه الصلوات والدعاء بأن يحمي اللـه سورية ويعم الخير ربوع الوطن وينشر الأمن والسلام ويعود المغتربون إلى أهلهم ويكون العام الجديد عام فرح بالنصر النهائي والبدء بإعادة إعمار سورية.
بموازاة ذلك، أقامت جمعية عموم الأرمن الخيرية في مدينة القامشلي، أمس، حفلاً فنياً للأطفال بمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة الميلادية، تخللته عروض من وحي المناسبة.
وتضمن الحفل الذي أقيم في مقر المستوصف التابع للجمعية، حسب «سانا»، مجموعة من الفقرات الترفيهية والتعليمية والأغاني الخاصة بعيد الميلاد وتوزيع الهدايا للأطفال.
وأكدت رئيسة الجمعية أفراميا غارب في تصريح لها، أن الحفل يأتي في إطار الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة وزرع البسمة ونشر الفرح بين الأطفال وذلك من خلال إيجاد فسحة تخفف عنهم الآثار السلبية التي أفرزتها الحرب الإرهابية على سورية.
وأوضحت غارب أن عشرات الأطفال شاركوا مع ذويهم في هذا الحفل الذي تخلله توزيع هدايا الميلاد على أنغام وترانيم العيد، متمنية أن يكون العام القادم عام المحبة والسلام والاستقرار لتعود سورية كما كانت سابقاً عنواناً للمحبة والتآخي بين كل مكوناتها الاجتماعية.
وأعرب الأهالي المشاركون مع أطفالهم عن سعادتهم بهذا الحفل الذي عبر عن اهتمام الجمعية بالأطفال ورعايتهم وتقديم الهدايا لهم والتي كان لها بالغ الأثر عليهم من خلال السعادة والفرحة التي عاشوها خلال الحفل الذي كان مملوءاً بالحب والأمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن