الأولى

وزير المالية لـ«الوطن»: العام القادم قطعاً أفضل من الحالي مالياً … مرسوم بصرف منحة 50 ألف ليرة للموظفين و40 ألفاً للمتقاعدين

| محمد منار حميجو- عبد الهادي شباط

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم التشريعي رقم 34 القاضي بصرف منحة 50 ألف ليرة لمرة واحدة للعاملين المدنيين والعسكريين و40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من مدنيين وعسكريين.
وكشف وزير المالية كنان ياغي أنه سوف يتم تزويد الصرافات بالمنحة مع الرواتب والأجور للموظفين الذين يتقاضون رواتبهم منها نهاية الشهر الحالي، مشيراً إلى أن هناك قسماً من المتقاعدين يتقاضون رواتبهم بموجب شيكات وبالتالي سوف يتقاضون المنحة في بداية العام القادم.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» أكد ياغي أنه تم رصد نحو 104 مليارات ليرة لصرف المنحة، جزء منها من وفورات الدعم وجزء من الخزينة العامة للدولة، مشيراً إلى توجيهات الرئيس بشار الأسد حول تحويل كل ما يتوفر من موارد الخزينة العامة مباشرة إلى تحسين مستوى معيشة المواطنين.
وختم ياغي قائلاً: العام القادم قطعاً أفضل من هذا العام مالياً، مضيفاً: وذلك بناء على معلومة وليس تخميناً أو تكهناً، معرباً عن تفاؤله بأن يكون العام القادم عام خير يتم فيه طي جزء من الصعوبات الاقتصادية.
وفي السياق أكد مدير عام المصرف العقاري مدين علي أنه تم التعميم على فروع العقاري ضمان استمرار عمل الصرافات الآلية خلال عطلة أعياد الميلاد ورأس السنة، كما صدر قرار مشابه بالنسبة لصرافات المصرف التجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن