سورية

قام بزيارة مركز «خدمة المواطن الإلكتروني» وحاور الكادر حول آلية العمل واستمع إلى شرحٍ عن أنواع المعاملات التي سيقدّمها … الرئيس الأسد: إطلاق الخدمات الإلكترونية في هذا الظرف يؤكد أنه مازال لدينا كوادر كفوءة

| الوطن

قام الرئيس بشار الأسد أمس بزيارة إلى مركز «خدمة المواطن الإلكتروني» بـدمشق والذي بدأ بتقديم حزمة كبيرة من الخدمات الإلكترونية.
وحاور الرئيس الأسد، حسبما ذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كادر المركز حول آلية العمل فيه، وطريقة تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، والتي تقوم أساساً على طلب المعاملات عبر الإنترنت، وحصول المواطن عليها من منزله، أو مكان عمله دون الحاجة للذهاب إلى الدوائر الرسمية لإنجازها.
كما استمع الرئيس الأسد إلى شرحٍ عن أنواع المعاملات التي سيقدمها المركز حالياً، والمعاملات الأخرى التي يجري التحضير من أجل تقديمها لاحقاً، بما يحقق هدف تبسيط الإجراءات الإدارية للتخفيف عن المواطن، وتوفير الكثير من هدر الوقت والجهد، والمال، ويضمن شفافيةً ووضوحاً في الإجراءات والوثائق المطلوبة.
وقال الرئيس الأسد: إنه «في الظرف الصعب الذي نعيشه اليوم نحن بحاجةٍ إلى الخدمات الإلكترونية أكثر من الأحوال العادية، فنحن لا نستطيع الحديث عن موضوع مكافحة الفساد، والتقليل من الهدر، وعن العدالة، وعن تحسين الخدمات، وتحسين جانبٍ من الواقع المعاشي من دون أنظمة مؤتمتةٍ نسمّيها دائماً الحكومة الإلكترونية».
واعتبر الرئيس الأسد أن «إطلاق الخدمات الإلكترونية في هذا الظرف، يؤكد أنه وبالرغم من هجرة بعض الكفاءات من سورية، مازال لدينا كوادر كفوءة يجب أن نحقق لها العناصر والبيئة التي تجعلها تبقى وتعمل في البلد حتى تكون هذه الكوادر هي الأداة لتطوير سورية».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن