شؤون محلية

مدير صحة حماة للمواطنين: عدم مراجعة المشافي إلا بالحالات الضرورية جداً

| حماة- محمد أحمد خبازي

أكد مدير الصحة بحماة الدكتور أحمد جهاد عابورة لـ«الوطن» أن الكوادر الصحية مناوبة خلال فترة العطلة، وأن مديرية صحة محافظة حماة أتمت جاهزيتها خلال فترة عطلة عيدي الميلاد المجيد وعطلة رأس السنة الميلادية، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.
وأوضح أن الإجراءات والتحضيرات كانت برفع جاهزية فريق الطوارئ المركزي في مبنى مديرية الصحة ووضع جدول مناوبات على مدار الساعة. ورفع جاهزية الهيئات والمشافي العامة على مدار 24 ساعة، مع تأمين مستلزماتها من أدوية إسعافية ولوازم طبية واحترازية، مشيراً إلى أنه تم وضع 25% من المراكز الصحية والتخصصية (سكري بمركز العيادات ومراكز المناطق.. واللشمانيا بالمناطق الصحية) بجاهزية تامة.
ولفت عابورة إلى أنه إضافة لذلك تم رفع جاهزية منظومة الإسعاف والطوارئ، وتم ضع برامج مناوبات للكوادر الطبية من أطباء وتمريض وسائقين، منوهاً بأن فرق التقصي للأمراض السارية وفايروس كورونا المركزي مستمرة بعملها وبجميع المناطق الصحية بالمحافظة، كما تم التأكيد على الخط الساخن المخدم من قبل أطباء للإجابة عن أي استفسار بخصوص فايروس كورونا على مدار 24 ساعة على الرقم 033195.
وأهاب الدكتور عابورة بالمواطنين، التقيد بالإجراءات الطبية والاحترازية ضد فيروس كورونا، والابتعاد عن التجمعات قدر الإمكان، والالتزام بالمنازل، والتخفيف من المناسبات والزيارات العائلية، واستخدام الكمامات عند الخروج من البيوت وفي الأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن