رياضة

لقاء قمة اليوم بالشهباء بين الاتحاد والجلاء في دوري السلة

| مهند الحسني

وصلت مباريات الأسبوع السابع من ذهاب دوري سلة الرجال إلى مراحلها الأكثر قوة وندية خاصة عندما تتقابل الأندية الكبيرة فيما بينها، وهذا ما يعطي المباريات نكهة تنافسية لذيذة.
خاصة بعد النتائج العاصفة التي حققتها الفرق في المرحلة السابقة، حيث بدا واضحاً أن هناك فرقاً جديدة دخلت على خط المنافسة وإن كانت مؤقتة، لكن هذا يعطي المباريات الكثير من القوة والإثارة وتكون هناك حسابات جديدة.
اليوم الأحد تستكمل مباريات المرحلة بلقاءين الأول سهل على أصحاب الأرض والثاني يعتبر قمة بكل المقاييس والمقدمات على زعامة سلة الشهباء.

من طرف واحد

يستضيف الجيش بطل الدوري فريق الحرية في صالة نادي الوحدة في السادسة مساء في لقاء يتطلع الجيش لتعويض خسارته التي مني بها أمام الكرامة على أرضه وبين جمهوره، وليؤكد لعشاقه ومحبيه أنه مازال رقماً صعباً في المعادلة السلوية، ورغم الغيابات الكبيرة الطارئة على صفوف الجيش غير أنه مازال يمتلك الكثير من عناصر القوة أمثال الهداف رامي مرجانة والعملاق هاني دريبي ولديه مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب، فيما الحرية يدرك أن فوزه شبه مستحيل لكنه سيقاتل من أجل ألا يكون صيداً سهلاً ويخسر بفارق رقمي كبير.

قمة لاهبة

تتصف لقاءات الجلاء وجاره الاتحاد مهما كانت صفاتها ودية أم رسمية بالقوة والإثارة وغالباً ما يفرض عليها طابع الحساسية لكونها مباراة جيران، وهذا ما يلغي الكثير من الفوارق الفنية بين الفريقين.
اللقاء سيكون هجومياً منذ بدايته وسيشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً سيؤازر الفريقين، وستحفل المباراة بكل عناصر القوة والإثارة واللمحات الفنية الجميلة والمهارات الفردية العالية لما يملكه الفريقان من لاعبين مهرة قادرين على تقديم مستويات جيدة، وكلا الفريقين لم يتذوق طعم الخسارة وحققا نتائج جيدة منذ بداية الدوري ويتطلعان للخروج بنتيجة إيجابية تؤكد زعامتهما على سلة الشهباء.
ومع تفوق الاتحاد وهذا على الورق غير أن الجلاء قادر بلاعبيه الشباب وحماستهم على قلب كل الأمور رأساً على عقب وخطف نقاط الفوز.

نتائج

أطلت المفاجآت برأسها على أغلبية مباريات الأسبوع الفائت من دوري الرجال، حيث قلب الكرامة كل التوقعات وحقق فوزاً غالياً على مستضيفه الجيش بواقع ٧٥-٧١.
وفجّر الطليعة مفاجأة أيضاً من العيار الثقيل بعدما نجح في الفوز على ضيفه الوحــدة بفــارق خمــس نقــاط وبواقع 88-83، وهي الخسارة الثانيــة للوحدة.
وفي حلب لم يجد الاتحاد صعوبة في تجاوز محطة جاره اليرموك وغلبه بنتيجة 100-62.

دوري السيدات

شهدت مباريات الأسبوع قبل الأخير من ذهاب دوري السيدات الكثير من المفاجآت ما أدى إلى اختلاط الأوراق وإعادة الحسابات ليبقى حسم موضوع صدارة المرحلة متعلقاً للأسبوع الأخير الذي سينطلق يوم الثلاثاء المقبل.
وكانت مباريات المرحلة الثامنة قد اختتمت مساء يوم الأربعاء الفائت بلقاءين حيث تمكنت سيدات قاسيون من إلحاق أول هزيمة بمثيلاتهن سيدات الثورة 75-73، وحققت سيدات الأشرفية مفاجأة مدوية بعد فوزهن على سيدات الوحدة 62-59.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن