رياضة

تعادل الثعالب والشياطين فانقض إيفرتون على وصافة البريميرليغ … اليوم نزال لاهب بين أنشيلوتي وغوارديولا

| محمود قرقورا

جاءت انطلاقة البوكسينغ الإنكليزي مثيرة جداً بتعادل ليستر سيتي مع ضيفه مانشستر يونايتد بهدفين لمثلهما أمس الأول وهي المرة الأولى التي يتعادل فيها مانشستر يونايتد خارج ملعبه بعدما حقق الفوز في المباريات الست السابقة على كل من برايتون ونيوكاسل وإيفرتون وساوثمبتون وويستهام وشيفيلد يونايتد، واللافت أن اليونايتد سجل للمرة الأولى قبل خصمه خارج الديار هذا الموسم ولم يخطف النقاط الثلاث علماً أنه تقدم مرتين، إذ إن النيران الصديقة حرمته من النقاط الثلاث والارتقاء للوصافة حيث سجل تاونزيبي بمرماه من كرة سددها جيمي فاردي، والتعادل رفع رصيد ليستر إلى 28 نقطة مقابل 27 لليونايتد وكلاهما خلف إيفرتون الذي فاز على مضيفه شيفيلد يونايتد بهدف يتيم كان كافياً للتقدم نحو المركز الثاني بتسع وعشرين نقطة، وهي المرة الثانية التي يحقق فيها إيفرتون أربعة انتصارات متتالية هذا الموسم الذي بدأه بالفوز على توتنهام وبروميتش وكريستال بالاس وبرايتون، وفي المراحل الأربع الأخيرة فاز على تشيلسي وليستر وآرسنال وأخيراً شيفيلد يونايتد كما أسلفنا.

في مباراة ثالثة جرت السبت تغلب مانشستر سيتي على ضيفه نيوكاسل بهدفين دون رد ليبقى نيوكاسل دون فوز بملعب السيتي منذ أيلول عام 2000 ومن بعدها تقابلا 17 مرة فكان الفوز حليف المضيف في 15 مباراة مقابل تعادلين وبفوزه رفع السيتي رصيده إلى ست وعشرين نقطة مع امتلاك مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى مع آستون فيلا، والفوز يعد مذاكرة جيدة قبل الذهاب لملعب غوديسون بارك لمقابلة إيفرتون اليوم في أقوى مواجهات المرحلة السادسة عشرة.
التعادل السلبي حصل في مباراة فولهام وساوثمبتون وهو التعادل الرابع على التوالي لفولهام الذي جعله مستمراً في مواقع الخطر برصيد 11 نقطة ولا يأتي بعده إلا بروميتش الذي واجه ليفربول أمس برصيد 7 نقاط من 14 مباراة وشيفيلد يونايتد بنقطتين من 15 مباراة.

وحقق آستون فيلا فوزاً مثيراً على كريستال بالاس بثلاثة أهداف مقابل لا شيء رافعاً رصيده إلى 25 نقطة من 13 مباراة، ما يمكنه من التقدم أكثر إذا استغل المباراتين المؤجلتين مع السيتي ونيوكاسل.
والفوز المثير حققه آرسنال على تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف ليرتاح آرتيتا مدرب المدفعجية مبدئياً من كابوس الإقالة وخاصة أنه حقق الفوز الأول في المباريات الثماني الأخيرة، على حين جاءت الخسارة بتوقيت مزعج للبلوز الذي بقي رصيده 25 نقطة ورفع آرسنال رصيده إلى 17 نقطة.

الإضاءة

– حصد آستون فيلا 27 نقطة من أول 34 مباراة في الموسم الفائت مقابل 25 نقطة في 13 مباراة هذا الموسم، وحصد شيفيلد يونايتد 28 نقطة من أول 18 مباراة في الموسم الفائت على حين اكتفى بنقطتين من آخر 18 مباراة لعبها في الدوري الممتاز، وهو الوحيد الذي لم يحقق الفوز هذا الموسم.

– تغلب آرسنال على تشيلسي للمرة الثانية على التوالي حيث كان قد قهره في نهائي الكأس العام الفائت بهدفين لهدف، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها آرسنال فوزين متتاليين على تشيلسي منذ موسم 2010/2011 عندما فاز في ذهاب الدوري 3/1 وفي الإياب بخمسة أهداف لثلاثة، وصام فيرنر وافد تشيلسي الجديد عن التهديف للمباراة العاشرة على التوالي ليقترب من رقمه القياسي السلبي البالغ 12 مباراة.

– بتعادله مع الثعالب يخفق فريق الشياطين الحمر بتحقيق الفوز الحادي عشر على التوالي خارج أرضه فبقي الرقم بحوزة تشيلسي ومانشستر سيتي، وساهم الأورغواياني كافاني بصناعة الهدف الثاني لليونايتد ليساهم في خمسة أهداف هذا الموسم بعد دخوله بديلاً، واللافت أن اليونايتد تلقى الأهداف في 11 مباراة هذا الموسم وفي المباريات الثلاث الأخيرة تلقى هدفين في كل منها، ليصبح مجموع الأهداف التي دخلت مرمى الشياطين الحمر 23 هدفاً ولا يأتي بعده من حيث السوء سوى شيفيلد يونايتد 26 وبروميتش 29 وليدز 30 وكريستال بالاس 28 ونيوكاسل 24 هدفاً.

البريميرليغ مستمر

أمس اختتمت مباريات المرحلة الخامسة عشرة فلعب ليدز مع بيرنلي وويستهام مع برايتون وليفربول مع بروميتش وولفرهامبتون مع توتنهام.
واليوم تنطلق مواجهات الجولة السادسة عشرة بثلاث مباريات، فيلعب كريستال بالاس مع ليستر بتمام الخامسة وتشيلسي مع آستون فيلا عند السابعة والنصف وإيفرتون مع مانشستر سيتي بتمام العاشرة وهي المواجهة الأقوى والاختبار الأهم للمدرب أنشيلوتي في حملة تحقيق اللقب الصعب، وكانت المباريات الست الأخيرة بين الفريقين عرفت حصد إيفرتون نقطة يتيمة ثم خسر المباريات الخمس الأخيرة وفي الموسم الماضي فاز السيتيزينز 3/1 في مدينة ليفربول و2/1 في مانشستر.
ويتطلع ليستر لتسجيل الفوز الثالث توالياً على كريستال بالاس حيث فاز الموسم الماضي في لندن 2/صفر وفي ليستر بثلاثية علماً أنه خسر المباريات الأربع التي سبقتها بينهما.
وتبدو الفرصة سانحة لتشيلسي كي ينفض عنه غبار الخسارة في ديربي لندن عندما يستقبل آستون فيلا على وقع فوزه في المباريات الست الأخيرة التي جمعت الفريقين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن