شؤون محلية

شكاوى من السكن العمالي بالسويداء … التخصيص غير منصف.. ورئيس اتحاد العمال: فقط للملتزمين بالدفع

| السويداء -الوطن

تلقت «الوطن» شكاوى من عشرات العمال على ساحة محافظة السويداء من الذين لم يتم تخصيصهم بشقة سكنية ضمن التخصيص الأخير لشقق السكن العمالي في السويداء موضحين في شكواهم أن معظمهم كان من المكتتبين منذ أكثر من خمسة أعوام على شققٍ سكنية بالمشروع فضلاً عن أن ترتيبهم بالاكتتاب كان من الأسماء الأوائل.
وأكد العمال أن التخصيص الذي طال ١٤٩ عاملاً كان غير منصف وخاصة أن بعض الذين تم تخصيصهم بالسكن كانوا ضمن الترتيب المتأخر في الأسماء. وتساءل هؤلاء العمال عن الآلية المتبعة التي تم على أساسها تخصيص الشقق.
رئيس اتحاد عمال السويداء هاني أيوب أوضح لـ«الوطن» أن التخصيص جاء وفق التزام المكتتبين بنظام دفع الأقساط الشهري من دون انقطاع، موضحاً أن هناك عمالاً مكتتبين فعلياً منذ خمس سنوات إلا أنهم غير ملتزمين بدفع ما يترتب عليهم من أقساط شهرية متواصلة أي إن البعض منهم كان قد انقطعوا لأشهر عن دفع الأقساط وقاموا بدفع الأقساط جميعها معاً ومع ذلك تم قبول اعتراضاتهم ورفعها للاتحاد لمناقشتها مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.
ولفت أيوب إلى أنه تم تخصيص عمال المحافظة بـ١٤٩ شقة سكنية من السكن العمالي بضاحية سليم ضمن كتل مقاسم السكن الشبابي موزعة على جميع عمال الدوائر الحكومية مبيناً أن الشقق التي تم تخصيصها جاهزة بنسبة ٨٠ بالمئة.
رئيسة مجموعة الإسكان في المنطقة الجنوبية كندة الظواهرة أكدت أن التخصيص بالسكن العمالي ضمن مشروع السكن العمالي الثاني جاء بناء على قوائم واردة من دمشق والتي جاءت بناء على أسماء الملتزمين منهم بدفع الأقساط المترتبة عليهم شهرياً دون انقطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن