شؤون محلية

القنيطرة متيقظة لمن يبني المخالفات في العطلة… وتحذرهم: التوقيف بانتظاركم

| القنيطرة - خالد خالد

شدد محافظ القنيطرة عبد الحليم خليل على جميع الوحدات الإدارية على أرض المحافظة وبتجمعات ريف دمشق ودرعا بضرورة تكليف ورشات هدم مكانية ومناوبة على مدار الساعة خلال عطلة عيد الميلاد ورأس السنة.
كما تم تكليف عناصر مراقبة على مدار الساعة لمراقبة مخالفات البناء والإبلاغ عنها بشكل فوري، منوهاً بضرورة تكليف عناصر مراقبة في المجابل البيتونية وعلى مداخل التجمعات والبلدات والقرى لمراقبة حركة آليات البناء (جبّالات، مضخات، سيارات شاحنة….. وغيرها) واتخاذ الإجراءات القانونية وحجز الآليات في حال عدم حصولها على رخصة أو موافقة خطية من الوحدة الإدارية.
وأكد محافظ القنيطرة على تكليف ورشة الهدم المركزية برئاسة قائد الشرطة أو من يفوضه بإزالة مخالفات البناء ومنع محاولة إشادة أي مخالفة والإيعاز للجهات المعنية لتقديم المؤازرة المطلوبة لورشة الهدم المركزية لمنع حدوث ممانعة عند إزالة أي مخالفة.
ووجه باتخاذ كل الإجراءات القانونية بحق مرتكبي المخالفات وتوقيفهم عملاً بأحكام المرسوم 40 لعام 2012 وتحريك الدعوة العامة بحقهم.
وحمَّل خليل الوحدات الإدارية والعناصر المسؤولة عن مراقبة مخالفات البناء وورشات الهدم كامل المسؤولية عن أي تقصير في إزالة المخالفات المرتكبة ضمن نطاق عملها وتتخذ الإجراءات القانونية بحقهم عملاً بالمرسوم المذكور أعلاه وتعليماته التنفيذية.
كما وجه المحافظ جميع جهات القطاع العام بضرورة اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة خلال العطلة بهدف استمرارية تقديم الخدمات اللازمة والحرص على الناحية الصحية والغذائية وبما يضمن سلامة المواطنين، إضافة إلى تنظيم جداول مناوبة وبرئاسة المديرين والمعاونين خلال العطلة وتوخي كل وسائل الحيطة والحذر والحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية وبما يكفل مصالح المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن