اقتصاد

مشروعات خاصة لمن تركن المدرسة في القنيطرة

| خالد خالد

أكدت رئيسة دائرة التخطيط والتعاون الدولي بتربية القنيطرة منى العبدالله إنجاز المشروع الخاص بالطالبات المتسربات من ثانوية البطيحة المهنية واللواتي أعمارهن بين 15- 24 بعد أن تم تدريبهن ولمدة ثلاث أشهرة على إدارة المشاريع والمهارات الحياتية وحساب الربح وكيفية البدء بمشروع والجهوزية لسوق العمل.
وأوضحت أنه تم اختيار مهن الأغباني وصناعة الحقائب والتدريب على صناعة الحلويات والطبخ لتعليم الطالبات المتسربات والبالغ عددهن أربعين طالبة على تلك المهن.
و بيّنت العبدالله أنه تم منح كل طالبة حقيبة تدريبية مجانية ( أدوات المهنة) للبدء بإقامة مشروع خاص بها، كما تم تزويد ثانوية البطيحة بماكينات خياطة عدد 12 ومكاوي وطاولات كوي عدد 3 ومراوح عدد 6، إضافة إلى برنامج محاسبة عدد 17 نسخة، لافتة إلى أنه سيتم تزويد الطالبات المتسربات بآلات صناعة الأغباني.
وأكدت العمل على مشروع دعم التعليم المهني بمدارس المحافظة حيث كانت الانطلاقة من ثانوية البطيحة المهنية وتحضير وتجهيز الطالبات بالثانوية للدخول بسوق العمل والمهارات الحياتية وتأهيل مدرسة البطيحة المهنية بشكل كامل في مخيم الوافدين والمؤلفة من كتلتين وبقيمة نحو 120 مليوناً، إضافة إلى تنفيذ صالة مشغل للطالبات مخدمة بآلات الخياطة بهدف دعم التعليم المهني وتحضير وتجهيز الطالبات بالثانوية للدخول إلى سوق العمل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن