اقتصاد

خير لـ«الوطن»: الأسعار تنخفض أيام العطل لأن الناس يبقون في منازلهم!!

| عبير سمير محمود

أكد رئيس لجنة سوق الهال في اللاذقية غسان خير لـ«الوطن»، توافر جميع المواد من خضر وفواكه في السوق طوال أيام عطلة أعياد الميلاد لتغطية ما يحتاجه المواطن بشكل يومي.
وذكر خير أن ضخ المواد بجميع الأصناف مستمر ولا يتوقف ما عدا الحمضيات التي تتوقف عن الضخ يوم الأربعاء فقط، على حين تتوافر جميع أنواع الخضر والفواكه الأخرى طوال الأيام من دون انقطاع لسد حاجة المحافظة بالكامل.
وحول الأسعار، قال خير إن الأسعار مستقرة ومقبولة ولم تشهد أي ارتفاع، معتبراً أن أيام العطل تحديداً تؤدي لهبوط الأسعار مع قلة الحركة في السوق وخاصة في أيام الشتاء إذ يبقى المواطن في المنزل طوال الوقت ما يخفف الاستهلاك وبالتالي تنخفض الأسعار.
وأكد رئيس لجنة سوق الهال أن أمور السوق بخير ولا يوجد أي نقص في المواد وفي حال حدوث اختناق لأي مادة يتم استجرارها من محافظات أخرى لسد العجز بشكل فوري.
ونوه خير بوجود وفر يومي في السوق عموماً.
من جهة ثانية، لفت خير إلى مساهمة لجنة سوق الهال بإطعام مرضى كورونا وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة مطلع الشهر الجاري، قائلاً إنه بتوجيه من محافظ اللاذقية يتم تأمين احتياج 150 مصاباً بالفيروس من ناحية الخضر والفواكه الغنية بالفيتامينات التي تساعدهم على الشفاء وذلك على نفقة اللجنة.
وأشار إلى مساهمة اللجنة بجمع مبلغ 2.92 مليون ليرة سوريّة لمصلحة المتضررين من الحرائق، ومبلغ 400 ألف ليرة لمصلحة أسر الشهداء، ليتم إيداع المبالغ في الحسابات الرسمية لهذا الخصوص.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن