سورية

توزيع مساعدات روسية غذائية في عش الورور ببرزة

| وكالات

وزع مركز المصالحة الروسي وجمعية الشهيد أحمد قاديروف الخيرية، أمس، مجموعة من السلل الغذائية والألبسة في منطقة عش الورور في برزة بدمشق، وذلك في إطار الصداقة والتعاون بين البلدين.
وقال ممثل جمعية قاديروف الخيرية تيمور علاء الدين، حسب وكالة «سانا»: إن المساعدات تهدف إلى الوقوف إلى جانب الأسر السورية التي تضررت من الحرب وإن الجمعية على الرغم من الحصار ووباء «كورونا»، توزع المساعدات في كل المناطق السورية وضمن المخيمات ومراكز الإيواء وذلك بالتعاون مع مركز المصالحة الروسية.
ولفت رئيس بلدية برزة يعرب الكرم إلى أن المساعدات بحدود 450 سلة غذائية مقدمة هدية من الشعب الروسي الصديق إلى الشعب السوري.
يذكر أن مركز المصالحة الروسي في سورية يقوم بتقديم المساعدات الإنسانية والرعاية الصحية لعدد كبير من المواطنين في المناطق السورية المحررة من الجماعات الإرهابية والميليشيات المسلحة.
وفي 21 الشهر الجاري قال مصدر رسمي في الوزارة في تصريح نقلته وكالة «سانا»: تستغرب الجمهورية العربية السورية بيان وزارة الخارجية الأميركية حول الاستمرار في فرض العقوبات على سورية والذي يظهر حالة الانفصام التام عن الواقع للإدارة الأميركية واستخدامها لغة ومفردات تجافي الحقائق وأصبحت ماركة مسجلة لحالة العداء الأميركي تجاه سورية.
وأضاف المصدر: إن المعاناة التي عاشها ويكابدها السوريون هي نتيجة مباشرة للإرهاب المدعوم أميركياً والإجراءات القسرية اللامشروطة والظالمة والتي تمس المواطنين في حياتهم ولقمة عيشهم.. وتشكل انتهاكاً جسيماً لمبادئ القانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان بل ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والإبادة وتستوجب محاسبة مسؤولي الإدارة الأميركية عن هذه السلوكيات اللاإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن