الأولى

إعفاء أصحاب المنشآت المشتركين بـ«التأمينات» من الفوائد والمبالغ الإضافية

| هناء غانم

أصدر الرئيس بشار الأسد أمس المرسوم التشريعي رقم 35 القاضي بإعفاء أصحاب المنشآت المشتركين لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المناطق المحررة منذ بداية عام 2019 من الفوائد والمبالغ الإضافية المترتبة عليهم بسبب تأخرهم عن سداد الاشتراكات الشهرية عن عمالهم إذا تم تسديدها خلال فترة عام من تاريخ صدور المرسوم.
وأوضحت المادة الثانية أنه يستفيد من أحكام هذا المرسوم صاحب العمل الذي صدر بحقه حكم قضائي مكتسب الدرجة القطعية متضمناً الفوائد والغرامات والمبالغ الإضافية المحكوم بها لصالح المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
وحول أهمية المرسوم أكد معاون وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل راكان إبراهيم أنه يأتي خدمة ودعماً لأصحاب العمل الذين تضررت منشآتهم بفعل الأعمال الإرهابية المسلحة بحيث يساهم في دفع العجلة الاقتصادية والتخفيف من المعاناة والأعباء المالية المترتبة على أصحاب المنشآت المختلفة.
وفي تصريح لـ«الوطن» بيّن إبراهيم أن المرسوم يدعم المؤسسة وهو حافز لأصحاب العمل للاستفادة من الإعفاء ودفع ما يتوجب عليهم من اشتراكات ومبالغ مدينين بها للمؤسسة تلافياً للدخول في المحاكم والدعاوى التي تنعكس سلباً على المؤسسة وعلى أصحاب المنشآت في آن معاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن