الأولى

الدفاع الروسية تنشر وحدات إضافية من الشرطة العسكرية في البلدة … مصدر عسكري لـ«الوطن»: تطورات مهمة قد نتوصل إليها في «عين عيسى»

| الوطن

ساد الهدوء على جبهات عين عيسى مساء أمس بعد ساعات من الاشتباكات العنيفة بين ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» ومسلحي التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي ليل الأحد الإثنين، بمحيط قرية المعلق.
مصدر عسكري أكد لـ«الوطن»، أن حالة من الهدوء سادت الجبهات أمس، في حين لم تشهد خطوط التماس أي تغيير يذكر، كاشفاً عن تطورات هامة مرتقبة قد يجري التوصل إليها فيما يخص ملف «عين عيسى» بمجمله، من دون أن يكشف مزيداً من التفاصيل.
مصادر ميدانية كانت أكدت لـ«الوطن »، اندلاع اشتباكات عنيفة، شمال شرقي عين عيسى، إثر محاولة مرتزقة النظام التركي التسلل والهجوم على مواقع ميليشيا «قسد» في قرية المعلق، بدعم من المدفعية والطيران المسيّر التركي، حيث استمرت الاشتباكات حتى ظهر أمس، وأسفرت عن وقوع قتلى من الطرفين.
في غضون ذلك نشرت وزارة الدفاع الروسية وحدات إضافية من الشرطة العسكرية في مدينة عين عيسى، وقال نائب مدير مركز حميميم للمصالحة، اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، في بيان أصدره مساء الأحد، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»: «بهدف تعزيز الجهود لإرساء الاستقرار في منطقة عين عيسى وصلت (أمس) إلى هناك وحدات إضافية للشرطة العسكرية الروسية».
وأشار سيتنيك إلى تسجيل أوضاع غير مستقرة في منطقة عين عيسى، مضيفاً: إنه تم سابقاً خلال مفاوضات مع الاحتلال التركي التوصل إلى اتفاقات حول إقامة نقاط روسية سورية مشتركة، داعياً الأطراف المنخرطة في تبادل إطلاق النار، إلى وقف التصعيد.
على خط موازٍ، ذكرت مواقع إعلامية داعمة لـ«المعارضة» أن قوات الاحتلال التركي شنت قصفا برياً مكثفاً على قرى دبجة وعنابية وخربة دخيل ونويحات وأطراف بلدة أبو راسين بريف الحسكة، وذلك تزامناً مع اشتباكات متبدلة مع ميليشا «قسد» على محاور ونقاط التماس.
من جهة ثانية سيّرت الشرطة العسكرية الروسية مع قوات الاحتلال التركي، أمس، دوريتهما المشتركة الـ38 غرب مدينة الدرباسية بريف الحسكة الشمالي الواقعة تحت سيطرة ميليشيات «قسد»، وأكدت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن الدورية الروسية التركية المشتركة، انطلقت من معبر شيرك الحدودي غرب ناحية الدرباسية 13 كم، وضمّت 5 مدرعات روسية، و4 مدرعات تركية، وسط تحليق مروحيتين روسيتين في أجواء المنطقة.
وجابت الدورية قرى ريف الدرباسية وهي: شيرك، ملك، دليك، عالية، ظهر العرب، كسرى، واستمرت في قرية قيروان، تعلك، كركند، عطيشان، القنيطرة، القرمانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن