رياضة

صدمة جديدة للبلوز في الدوري الإنكليزي الممتاز … كلوب ولاعبوه وضغط الحفاظ على القمة

| محمود قرقورا

تتواصل اليوم مباريات المرحلة السادسة عشرة من الدور الإنكليزي الممتاز بلقاءين فيلعب توتنهام مع فولهام بداية من الثامنة مساء في أحد ديربيات لندن، وتليها في العاشرة مباراة نيوكاسل وضيفه ليفربول المتصدر ومعلوم أن المدرب مورينيو ولاعبيه تعثروا في المباريات الأربع الأخيرة فحصلوا على نقطتين فقط ما جعلهم يتراجعون عن المربع الذهبي بعد أن كانوا في الصدارة، وعادة ما تكون مباريات الديربي بمنزلة شرب الماء الزلال للمدرب مورينيو، ما يتوقع تحقيق الفوز على فولهام.
وعلى الجانب المغاير سيضع ليفربول التعادل المخيب أمام بروميتش جانباً لينطلق بهدف الحفاظ على الصدارة، وهو يبحث اليوم عن الفوز الثالث توالياً بأرض نيوكاسل وهذا لم يتحقق خلال سنوات الدوري الإنكليزي الممتاز مطلقاً.
وكان مقرراً أن تكون مباراتا اليوم بمنزلة الختام ولكن التأجيل ضرب مباراة إيفرتون ومانشستر سيتي التي كانت مقررة يوم الإثنين بسبب كورونا، ليصبح عدد المباريات المؤجلة في الدوري الإنكليزي الممتاز على مدار المراحل الست عشرة أربع مباريات وفق التالي:
مان سيتي * أستون فيلا، بيرنلي * اليونايتد، نيوكاسل * أستون فيلا، إيفرتون * مان سيتي.

سقوط جديد

كان متوقعاً لتشيلسي أن يصحو من كابوس النتائج المخيبة عندما استضاف أستون فيلا أمس الأول ولكن الفريق تعرض لصدمة جديدة بالتعادل المخيب 1/1 ليبقى البلوز بعيداً عن المتصدر ليفربول بفارق مريح مع احتفاظ ليفربول بمباراة اليوم حيث من الممكن زيادة الفارق بينهما إلى تسع نقاط، ورغم تقدم الفرنسي جيرو في الدقيقة 34 إلا أن أنور غازي لاعب أستون فيلا أدرك التعادل في الدقيقة 50 واستمرت النتيجة على حالها حتى النهاية.
في مباراة ثانية جرت الإثنين تعادل كريستال بالاس مع ليستر بهدف لمثله، وهذا التعادل قد يكلف ليستر الوصافة إذا حقق اليونايتد الفوز المتوقع في سهرة أمس على ضيفه وولفرهامبتون، وتقدم كريستال بالاس عبر زاها في الدقيقة 58 وأدرك بارنس التعادل للثعالب قبل سبع دقائق من النهاية.
أمس جرت خمس مباريات، فلعب ساوثمبتون مع ويستهام وبروميتش مع ليدز وبيرنلي مع شيفيلد يونايتد وبرايتون مع آرسنال ومان يونايتد مع وولفرهامبتون كما أسلفنا.

إضاءة على مباراتي اليوم

– تقابل توتنهام مع فولهام 28 مرة في المسمى الجديد للدوري، ففاز توتنهام 15 مرة مقابل ستة تعادلات وسبع هزائم، ويحسب لتوتنهام أنه فاز في عشر من آخر 11 مباراة بين الفريقين على مستوى الدوري، كما أن توتنهام لم يخسر مع مورينيو في آخر سبع مباريات ديربي محققاً الفوز في ثلاث مباريات مقابل أربعة تعادلات، والمرة الأخيرة التي التقى فيها الناديان كانت موسم 2018-2019 ووقتها فاز توتنهام بملعبه ذهاباً بثلاثة أهداف لهدف وكرر الفوز إياباً بملعب كرافين كوتيج بهدفين مقابل هدف.

– التقى ليفربول مع مضيفه نيوكاسل خمسين مرة في الدوري الممتاز، ففاز الريدز في 29 مباراة مقابل 10 تعادلات و11 خسارة، ولم يخسر نيوكاسل أمام حامل اللقب أياً كانت هويته عندما يستضيفه في آخر أربع مباريات، فتعادل مرتين وفاز مثلهما، ويحسب للريدز أنه لم يخسر في آخر سبع مباريات بين الفريقين محققاً الفوز في خمس منها، وكانت في المواجهات الخمس الأخيرة بينهما وفي الموسم الماضي كانت نتيجتا الذهاب والإياب 3/1 لليفربول.

– قبل مباريات أمس يتصدر محمد صلاح مهاجم ليفربول قائمة الهدافين برصيد ثلاثة عشرة هدفاً مقابل 11 هدفاً لسون هيونغ مين لاعب توتنهام وجيمي فاردي لاعب ليستر وكاليفرت ليوين لاعب إيفرتون برصيد 10 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن