شؤون محلية

مشروع قانون حقوق الطفل في مجلس الشعب … سنقر لـ«الوطن»: قانون مهم يحمي الطفل والأسرة السورية

| محمد منار حميجو

أكدت رئيسة لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل في مجلس الشعب النائب سلام سنقر أنه سوف يتم العمل على إخراج مشروع قانون لحقوق الطفل بشكل حضاري ومهم جداً لأن الاهتمام بالطفل والأسرة هو عماد المجتمع السوري ولما لها من خصوصية.
وحالياً مشروع القانون في اللجنة لدراسته وفق النظام الداخلي لمجلس الشعب ومن ثم عرضه تحت القبة بعدما تناقشه اللجنة بحضور الوزارة المعنية بالمشروع وإجراء التعديلات عليه في حال كان هناك أي تعديل ومن ثم تعيد اللجنة تقريرها الخاص بالمشروع لمناقشته مادة مادة للتصويت عليه وإقراره من المجلس.
وأكدت سنقر أن المشروع مهم جداً، موضحة أن الدراسة الأولوية كانت بما يخص المشروع بشكل عام والأسباب الموجبة له والداعية لدراسته ولم يتم الدخول بعد بالتفاصيل، مؤكدة أنه سوف تتم دراسة تفاصيل المشروع في الدورة القادمة، لافته إلى أنه سيكون هناك حوارات في كل مادة على حدة.
وأوضحت سنقر أنه سوف تتم دراسته مادة مادة بحضور وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والوزارات الأخرى المعنية مثل وزارات العدل والصحة.
وأضافت: نحن على دراية بما تعني كلمة طفل وحقوقه والاهتمام به، مؤكدة أن هناك قوانين تخص الطفولة واهتمام الحكومة بالطفل سواء من خلال منظمة الطفولة والمجتمع المدني والجمعيات الخيرية بما يخص الأطفال لكن هذا المشروع يخص بشكل عام حقوق الطفل.
ولفتت سنقر إلى أنه لم يكن هناك إهمال للطفل وهناك العديد من الوزارات كانت تهتم في موضوع الأطفال منها وزارات التربية والعدل والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل إضافة إلى الجمعيات الخيرية المعنية بشؤون الأطفال، لكن من المعروف أن تداعيات الحرب كانت على المجتمع بشكل عام وليست فقط على الطفل.
ودعت سنقر وسائل الإعلام بما فيها وخصوصاً «الوطن» لحضور مناقشات اللجنة مع الوزارات المعنية حول مشروع القانون لأهميته الكبيرة وتأثيره في الأسرة السورية والمجتمع بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن