شؤون محلية

رغم التهديد.. لجنة قمع المخالفات في السويداء تضبط 200 مخالفة بناء في المدينة

| السويداء – عبير صيموعة

أكد رئيس لجنة قمع المخالفات في مجلس مدينة السويداء بشار أبو علوان أن عدد المخالفات الخاضعة للمرسوم 40 التي قامت بتنظيمها وقمعها لجنة الإشغالات منذ بداية العام وحتى تاريخه تجاوز الـ200 مخالفة.
وأوضح علوان لـ«الوطن» أن كل ضبط تم تنظيمه على المرسوم 40 جرى تحويله إلى النيابة والقضاء حسب الأصول مع وضع إشارة منع تصرف على صاحب المخالفة.
وأشار أبو علوان إلى الصعوبات التي تعترض عمل اللجنة وأهمها التهديد بإلحاق الأذى بأعضاء اللجنة واصطدام أعضاء الجنة بوجود دوريات مسلحة من المخالفين على باب المخالفة بهدف حمايتها حتى ولو كانت المخالفة على مستوى إزالة أحد الأكشاك أو الخيم المخالفة.
ولفت إلى استخدام السلاح ما أدى إلى عرقلة الكثير من عمليات الهدم وخاصة مع عدم وجود المؤازرة ما أدى إلى القيام في كثير من الأحيان بالهدم الجزئي أو التشميع.
وأكد أن اللجنة مستمرة بتأدية المهام الموكلة إليها من ضبط مخالفات البناء وتنظيم قرارات الهدم وتنفيذ حملات الهدم تطبيقاً للأنظمة والقوانين رغم فوضى السلاح المنتشر على ساحة المحافظة
وأضاف أبو علوان أنه من الصعوبات التي تعترض العمل هو قلة المراقبين الفنيين ضمن اللجنة مع اعتذار الكثيرين منهم عن تولي تلك المهام جراء ما يتعرضون له من صدامات وتهديد من أصحاب العقارات المخالفة والأكشاك.
ولفت إلى أن المخالفات التي يتعذر قمعها جراء التهجم على عناصر شرطة المجلس واللجنة تم حصرها عن طريق قرار منع التصرف الذي يلزم صاحب المخالفة عند مراجعته البلدية لأمر يتعلق بعقاره إما بالمصالحة على المخالفة أو إزالتها في حال عدم تطابقها مع شروط المصالحة المنصوص عليها ضمن المرسوم، مشيراً إلى قيام اللجنة بردم كثير من المحاضر غير المرخصة أو المرخصة التي تم تركها لسنوات وأدت إلى إلحاق الضرر بالجوار.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن