عربي ودولي

«نيويورك بوست»: ترامب أنت تشجع على انقلاب غير ديمقراطي

| وكالات

طالبت صحيفة «نيويورك بوست»، الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالاستسلام من أجل الوطن.
واتهمت الصحيفة ترامب قائلة: إنك تشجع على انقلاب غير ديمقراطي، مذكرة إياه بما غرد به سابقا من أنه طالما كان لدى الجمهوريين «شجاعة»، يمكنهم قلب النتائج ومنحك أربع سنوات أخرى في المنصب.
وأضافت الصحيفة: استسلم يا سيادة الرئيس، من أجلك ومن أجل الوطن، لقد حان الوقت لإنهاء هذه المهزلة المظلمة.
وأوضحت سر دعوتها قائلة: نحن على بعد أسبوع واحد من لحظة بالغة الأهمية للأربع سنوات القادمة لبلدنا.
وخاطبته: «كان لديك كل الحق في التحقيق في الانتخابات، لكن لنكن واضحين: هذه الجهود لم تجد شيئاً».
ودللت الصحيفة على عبثية ما كان يتحدث به ترامب عن التزوير قائلة: «لنأخذ مثالين فقط: دفعت حملتك 3 ملايين دولار لإعادة فرز الأصوات في مقاطعتين من ويسكونسن، وخسرت بـ87 صوتاً إضافياً، وفي جورجيا مرتين، وفي كل مرة أكدت فوز بايدن، وتم فرز بطاقات الاقتراع يدوياً، وهو ما يفضح وحده مزاعم وجود مؤامرة تتلاعب بالأصوات.
وقالت: «نتفهم، سيدي الرئيس، أنك غاضب لأنك خسرت» مستدركة: «لكن الاستمرار في هذا الطريق مدمر».
وأكدت الصحيفة التي كانت تدعم ترامب أنها تقدم هذا كداعم سابق له، قائلة: «إذا كنت ترغب في ترسيخ نفوذك، أو حتى تمهيد الطريق لعودة مستقبلية، فعليك توجيه غضبك إلى شيء أكثر إنتاجية».
وختمت: «إذا كنت تصر على قضاء أيامك الأخيرة في المنصب وتهدد بإحراق كل شيء، فهذه هي الطريقة التي تتذكرها، ليس كثوري، بل كفوضوي».
على خط مواز، أعلنت تقارير إعلامية عن أمنية ترامب، عقب مغادرته الرئاسة والبيت الأبيض في كانون الثاني.
وحسب مصادر لصحيفة «ديلي بيست»، فإن الرئيس الأميركي ترامب استفسر مع مساعديه بشأن إمكانية تسمية مطار في الولايات المتحدة باسمه بمجرد مغادرته منصبه.
وقالت المصادر: إن ترامب سأل عن «الأوراق» الضرورية المطلوبة لامتلاك مطار يحمل اسم «دونالد جيه ترامب»، وأوضحت أنه سيرغب فقط في الحصول على لقبه في مطار ذي حالة جيدة.
ولفتت صحيفة «ديلي بيست» إلى وجود مطارات أميركية سميت على اسم 8 رؤساء أميركيين على الأقل، بما في ذلك رونالد ريغان، وبيل كلينتون، وجون إف كينيدي.
كما استشهدت الصحيفة بمصادر قالت: إن ترامب ذكر وجود حاملة طائرات سُميت باسمه.
وتابعت إنه مع تخطيط الرئيس الأميركي للانتقال إلى ولاية فلوريدا بمجرد مغادرته منصبه، يقول مسؤولو الحزب الجمهوري في ولاية صن شاين إن بالم بيتش قد يكون موقعا رئيساً لمطار أو مكتبة رئاسية باسم ترامب في المستقبل.
ولم يقدم البيت الأبيض أي تعليق رسمي على ما إذا كان دونالد ترامب قد استفسر عن وجود مطار يحمل اسمه.
ولم يذكر ترامب علنا المكان الذي سيستقر فيه هو وعائلته بعد مغادرة واشنطن العاصمة، لكن رجحت تقارير أنه سيستقر في بالم بيتش، موطن ناديه المخصص للأعضاء الأغنياء فقط «مارالاغو».
وأثارت المزاعم السابقة قلق سكان بالم بيتش، واستشهدوا باتفاقية وقعها ترامب في عام 1993، والتي تنص على أنه لا يمكن لأي شخص الإقامة في منتجع «مارالاغو» لأكثر من 7 أيام في المرة الواحدة.
وأقر المجمع الانتخابي مؤخراً فوز جو بايدن بالانتخابات، في حين هدد ترامب أنه لن يترك البيت الأبيض يوم تنصيب الرئيس المنتخب بايدن في 20 كانون الثاني المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن