اقتصاد

شركة الطرق والجسور تمنع التعهدات الثانوية

| صالح حميدي

بين مدير الشركة العامة للطرق والجسور محمد يوسف عاصي في تصريح لـ«الوطن» أن الشركة نفذت مشاريع بقيمة 23.6 مليار ليرة حتى بداية الشهر الجاري بنسبة 93% من خطتها للعام 2020.
عاصي لفت إلى أن الشركة انتهجت سياسة خاصة في تنفيذ مشرعاتها للعام الجاري وفي سبيل تطبيق هذا النهج تطلب الأمر إعادة تأهيل المعدات الهندسية وأسطول الشركة البالغ 149 آلية المتوقف منذ عدة سنوات لوضعه في الخدمة ووصفها بأهم الإجراءات المتخذة للعام 2020.
ولجأت الشركة إلى هذا النهج بحسب المدير بهدف تقليل الاعتماد على التعهدات الثانوية إلى الحدود الدنيا عدا بعض الأعمال المهنية الاختصاصية ومنعت استئجار طاقة النقل ومنعت كذلك شراء الإحضارات وضغط النفقات والاعتماد على الذات واستثمار الإمكانات المتاحة.
وبين عاصي أن أهم مشروعات الشركة الإقلاع بمشروع السكن البديل في باسيليا سيتي جنوبي المتحلق الجنوبي في منطقة اللوان في مدينة دمشق بقيمة 22 مليار ليرة وبناء وتشييد 14 برجاً سكنياً في ضاحية الديماس بقيمة نحو 6.6 مليارات وبرجين في طرطوس بقيمة 3.4 مليار ليرة وبرجين في حلب بقيمة 438 مليون ليرة أبراج سكنية في ضاحية الوفاء بحماه بقيمة تقارب 2.2 مليار ليرة.
وأشار مدير الشركة إلى مشروعات أخرى بمليارات الليرات شملت المدينة الحرفية في منطقة الحواش في حمص والمدينة الصناعية في الحلس في القنيطرة وعدد من الطرق والجسور والتحويلات الطرقية الرئيسية والفرعية الخدمية والسياحية في مختلف المحافظات ومشرعات صويمعات معدنية ومجفف ذرة صفراء وتأهيل معبرين حدوديين في البوكمال وتأهيل أجزاء من ميناء برج إسلام في اللاذقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن