عربي ودولي

صنعاء أدانت التفجيرات واعتبرتها تصفية حسابات بين فصائل المرتزقة … قتلى وجرحى في 3 انفجارات هزّت مطار عدن

| وكالات

سقط عشرات القتلى والجرحى جراء 3 انفجارات ضخمة هزت مطار عدن الدولي، حيث كان الانفجار ضخماً ورافقه إطلاق نار، وتزامن مع وصول طائرة كان على متنها أعضاء في حكومة هادي.
وأعلنت ‏وزارة الصحة اليمنية في حكومة الرئيس هادي عن مقتل 22 شخصاً وأكثر من 50 جريحاً جراء تفجير ‎مطار عدن الدولي.
وكانت مصادر طبية وأمنية ذكرت في وقت سابق حسب وموقع «الميادين» وجود أكثر من 30 قتيلاً وجريحاً في حصيلة أولية لضحايا انفجارات المطار.
من جهتها، أكدت مصادر أمنية يمنية أن أعضاء حكومة هادي لم يتعرضوا لأذى، ونقلوا إلى قصر المعاشيق في عدن بعد الانفجار، لافتةً إلى أنهم كانوا على متن الطائرة لحظة وقوع الانفجارات.
على حين نقلت وكالة «رويترز» عن سكان قولهم إنهم سمعوا دوي انفجار قرب قصر المعاشيق الذي نقل إليه مجلس الوزراء اليمني بعد الهجوم على مطار عدن.
وبدورها أفادت مصادر أهلية في مدينة عدن بسماع دوي انفجار آخر قرب قصر معاشيق الذي انتقلت إليه الحكومة اليمنية بعد استهداف مطار عدن.
وأشار موقع «عدن الغد» إلى حدوث انفجار عنيف في محيط قصر المعاشيق بمدينه عدن، وشوهد عدد من الأطقم الطبية تتجه إلى بوابة القصر، ولم يتضح سبب الانفجار، كما لم ترد تقارير عن إصابات.
وأكد معين عبد الملك رئيس الوزراء في حكومة هادي في وقت سابق أمس بعد تعرض مطار عدن لانفجارات، أن «الهجوم الإرهابي الذي استهدف مطار عدن، لن يثني حكومته عن القيام بواجباتها»، وقال في تغريدة على تويتر: «نحن وأعضاء الحكومة في العاصمة المؤقتة عدن والجميع بخير».
في المقابل، أدان نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء حسين العزي التفجيرات، قائلاً: « ندين بشدة كل فصائل المرتزقة لعدم استشعارهم المسؤولية تجاه حياة الأبرياء، متمنين عليهم أن يصفوا حساباتهم بعيداً عن المواطنين والمنشآت العامة».
ودعا العزي، في تغريدة على تويتر، اليمنيين إلى اليقظة وأخذ الحيطة ممن وصفهم «باللصوص والفاسدين والإرهابيين» التي تتألف منهم حكومة الفنادق، محذراً من أنهم لن يتورعوا عن سفك الدم.
وكانت لقطات البث المباشر قد وثقت لحظة وقوع الانفجار وحالة الرعب التي سادت اليمنيين في المطار.
وعلى خط مواز واصلت قوى العدوان السعودي خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة اليمنية على حين شن طيران العدوان 11 غارة على أمانة العاصمة ومحافظتي صنعاء وصعدة خلال الـ24 ساعة الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن