سورية

دفعة جديدة من المحتجزين السوريين تغادر «مخيم الهول»

| المنطقة الشرقية - مراسل «الوطن»

غادرت أمس دفعة جديدة من النازحين السوريين المحتجزين في «مخيم الهول» بريف الحسكة الجنوبي الشرقي والواقع تحت سيطرة الاحتلال الأميركي وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المخيم، متجهين نحو مناطقهم في الرقة والطبقة وريفهما.
وذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن»، أن الدفعة وهي التاسعة من نوعها، تتألف من 111 عائلة تضم 385 شخصاً، وينحدرون من الطبقة والرقة وريفهما، وكانوا محتجزين بالقوة في «مخيم الهول» منذ سنوات.
وفي محاولة لتطويق الغضب الشعبي ضدها في مناطق سيطرتها بشمال وشمال شرق سورية، قررت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية المدعومة من الاحتلال الأميركي في تشرين الأول الماضي، إفراغ «مخيم الهول» من العائلات السورية المحتجزة والراغبة بالخروج.
ويوجد في «مخيم الهول» حالياً، 6155 عائلة سورية بمجموع 22231 شخصاً، و8284 عائلة عراقية بمجموع 30706 أشخاص، و2778 أسرة أجنبية تضم 9544 شخصاً من جنسيات عربية وأوروبية بينهم مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي وعوائل لمسلحين من التنظيم، وهناك نحو 3500 طفل لا يملكون وثائق ولادة.
وتتهم الأمم المتحدة، ميليشيات «قسد» باحتجاز السكان في المخيم، خاصة العوائل السورية المهجرة وعوائل المسلحين الأجانب الذين ترفض بلدانهم استردادهم، وتصف الأوضاع الإنسانية داخله بـ«المروعة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن