الأولى

محافظ الحسكة لـ«الوطن»: عودة تشغيل القوافل المدنية والتجارية من تل تمر بدءاً من اليوم … 25 شهيداً في هجوم إرهابي استهدف حافلتهم بمنطقة كباجب بدير الزور

| المنطقة الشرقية - مراسل الوطن

استشهد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين ظهر أمس، إثر هجوم إرهابي على حافلة كانت تقلهم في منطقة كباجب على الطريق بين دير الزور وتدمر.
وأفادت وكالة «سانا» أنه نحو الساعة الرابعة من بعد ظهر (أمس) تعرض بولمان على طريق دير الزور تدمر في منطقة كباجب، لهجوم إرهابي ما أدى إلى استشهاد 25 مواطناً وجرح 13 آخرين، موضحاً أنه تم نقل المصابين لتلقي العلاج في مشافي دير الزور.
وتنتشر في بعض مناطق البادية خلايا من بقايا تنظيم داعش الإرهابي وتحظى بدعم من قوات الاحتلال الأميركي التي تحتل منطقة التنف بالقرب من مثلث الحدود السورية العراقية الأردنية.
على صعيد مواز، كشف محافظ الحسكة اللواء غسان خليل عن عودة تشغيل القوافل المدنية والتجارية الراغبة بالسفر من بلدة تل تمر شمالي غربي الحسكة إلى مدينة عين عيسى شمالي الرقة عبر الطريق الدولي الحسكة الرقة حلب المعروف بـM4، بعد توقفها منذ عدة أيام، وذلك بالتعاون والتنسيق مع القاعدة العسكرية الروسية في مدينة القامشلي.
وبيّن خليل في تصريح لـ«الوطن»، أن الاتفاق تم على عودة دوريات الشرطة الروسية بمرافقة المواطنين المسافرين من بلدة تل تمر إلى عين عيسى وبالعكس، وذلك بدءاً من الساعة الثامنة من صباح اليوم.
وأوقفت الشرطة العسكرية الروسية ومرافقة القوافل المدنية والتجارية، بين بلدة تل تمر بريف الحسكة ومدينة عيسى بريف الرقة، منذ أكثر من 10 أيام نتيجة القصف والاشتباكات المتبادلة بين الفصائل «التركمانية» المدعومة من الاحتلال التركي والفصائل «الكردية» في تنظيم «قسد» بمحيط مدينة عين عيسى الإستراتيجية بريف الرقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن