الأولى

دوريات الشرطة مستنفرة في الشوارع.. «والسياحة» تمنع الحفلات … «كورونا» يهيمن على أجواء احتفالات رأس السنة

| محمد منار حميجو

تمر احتفالات رأس السنة الليلة بأجواء استثنائية غير مسبوقة بهيمنة أجواء كورونا والإجراءات المشددة للوقاية من هذا الفيروس ليس في سورية فقط بل في دول العالم، فبينما عممت وزارة السياحة على مديرياتها بعدم الترخيص لأي حفل فني في المنشآت السياحية، شددت وزارة الداخلية على نشر الدوريات ومخالفة أي منشأة تخالف التعليمات ومنع أي حفل.
مصدر مسؤول في قيادة شرطة دمشق أكد لـ«الوطن» أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق القائمين على أي حفل وليس على الحضور، مشيراً إلى أن هناك أوامر صدرت من وزارة الداخلية منذ 10 أيام بتكثيف الدوريات في الشوارع منعاً لأي سرقة.
بدوره كشف مصدر مسؤول في إدارة المرور أن جميع ضباط وعناصر شرطة المرور مستنفرين في الشوارع وخصوصاً في الساحات الرئيسة التي من الممكن أن يحدث فيها ازدحام خلال أعياد الميلاد ورأس السنة.
ومن طرطوس كشف قائد شرطتها موسى الجاسم أن تعليمات وزارة الداخلية هي أن يكون هناك استنفار للدوريات في الشوارع خلال أعياد رأس السنة لمنع الحفلات وإطلاق العيارات النارية ومنع السرقات وتسهيل حركة الناس والمرور.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد الجاسم أنه سوف يتم تنظيم الضبط اللازم بحق المخالفين.
وأصدرت وزارة السياحة أمس الأول قراراً تضمن التأكيد على عدم منح موافقات للحفلات الفنية في المنشآت السياحية المصنفة وبما يشمل الفرقة الموسيقية أو المنسق الموسيقي «الدي جي»، مشدداً على التعميم على جميع مستثمري المنشآت بإيقاف الركن الفني لـ«شخص أو أكثر» اعتباراً من اليوم الخميس ولمدة يوم واحد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن