سورية

مع بداية العام الجديد.. تصاعد استهداف مسلحي «قسد» ومقتل عدد منهم

| المنطقة الشرقية- مراسل الوطن

شهدت مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في ريفي دير الزور الشرقي والحسكة الجنوبي، استنفاراً ملحوظاً من مسلحيها، بعد ارتفاع عمليات استهداف مسلحيها في أول يومين من العام الجديد.
وقالت مصادر أهلية لـ«الوطن»: إن أربعة مسلحين من ميليشيا «قسد» قتلوا وأصيب عدد آخر جراء هجمات نفذها مجهولون على آلياتهم وتحركاتهم في أرياف محافظات دير الزور والرقة والحسكة.
وأفادت المصادر بمقتل مسلحين من الميليشيات في هجوم استهدف سيارة عسكرية تابعة لهم قرب قرية الاشيطح التابعة لبلدة مركدة في أقصى ريف الحسكة الجنوبي أمس.
وذكرت، أن مجهولين استهدفوا بعبوة ناسفة مقرا لميليشيات «قسد» في قرية سبع سكور جنوب الحسكة، في حين تم استهداف سيارة تقل مسلحين من الميليشيات بالأسلحة الرشاشة على طريق الخرافي جنوب الحسكة ما أدى إلى إصابة عدد منهم.
وفي دير الزور، قالت مصادر أهلية لـ«الوطن»: إن مجهولين أطلقوا النار على مسلحي من ميليشيات «قسد» في قرية الهرموشية بريف المحافظة الشرقي ما أدى إلى مقتل اثنين منهم.
كما تحدثت مصادر محلية في الرقة لـ«الوطن» عن هجوم نفذه مجهولون بالأسلحة الرشاشة استهدف سيارة لميليشيات «قسد» قرب مفرق الكرين ما أدى إلى إصابة عدد من مسلحيها.
وأصدرت ميليشيات «قسد» قراراً بفرض حظر كامل للدراجات النارية في منطقة الخابور الشرقي، إضافة إلى المنطقة الممتدة من حاجز مركدة بريف الحسكة وصولاً لدوار العتال بريف دير الزور الشرقي، وذلك اعتباراً من غد.
ونص القرار أن يتعرض المخالف للمحاسبة القانونية إضافة لحرق الدراجة مباشرة، مشيراً إلى أن سبب حظر الدراجات النارية يعود إلى ازدياد عمليات استهداف مسلحيها في الآونة الأخيرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن