عربي ودولي

أمير الكويت يبعث برسالة إلى السيسي تتضمن العلاقات الثنائية وتعزيزها

| وكالات

بعث أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمس السبت برسالة خطية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، سلمها له وزير الخارجية الكويتي أحمد ناصر المحمد الصباح.
وحسب وكالة الأنباء الكويتية، تضمنت الرسالة العلاقات الثنائية الأخوية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات وعلى كل الصعد، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وتأتي رسالة أمير الكويت إلى السيسي قبل أيام من انعقاد الدورة الـ41 للقمة الخليجية المزمع عقدها في مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية الثلاثاء المقبل، وفي ظل الحديث عن احتمالية التوصل إلى اتفاق بشأن المصالحة الخليجية مع قطر وإنهاء المقاطعة العربية ضد الدوحة التي طال أمدها لأكثر من 3 سنوات.
وكان أمير دولة الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، قد أعلن في وقت سابق، عن «إجراء مفاوضات مثمرة ضمن جهود تحقيق المصالحة الخليجية، معرباً عن «سعادته باتفاق حل الخلاف بين الأشقاء، والحرص على التضامن الخليجي والعربي».
وأعلنت الدول الأربع (السعودية، والإمارات، والبحرين، ومصر)، في حزيران 2017، قطع علاقاتها مع قطر وفرض إغلاق عليها، ووضعت 13 شرطاً للتراجع عن إجراءاتها وقطع العلاقات، على حين أعلنت الدوحة رفضها لكل ما يمس سيادتها الوطنية واستقلال قرارها، مؤكدة في الوقت نفسه استعدادها للحوار على قاعدة الندية واحترام السيادة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن