الأولى

إعادة فتح طريق «M4» أمام الحركة المدنية والتجارية … الحسكة تستقبل العام الجديد بتفجيرين وشهداء ومصابين

| المنطقة الشرقية- مراسل الوطن - دمشق – الوطن – وكالات

بمزيد من العمليات الإرهابية استقبلت الحسكة عامها الجديد، ليضرب تفجيرين دمويين أمس، وسط المدينة ومنطقة رأس العين، ويسفرا عن استشهاد خمسة مدنيين بينهم أطفال.
مصادر محلية أفادت لـ«الوطن»، بأن أربعة أشخاص بينهم أطفال استشهدوا، وجرح آخرون في انفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل سيارة مدنية بالقرب من سوق الخضار وسط مدينة رأس العين المحتلة من قبل النظام التركي ومرتزقته، شمال غرب الحسكة، لافتة إلى أن الانفجار تسبب أيضاً بأضرار مادية لحقت بالمكان.
وذكرت المصادر، أن الشهداء هم: طفلان وأمهم وشخص مدني آخر.
وأشارت المصادر إلى أن مسلحين من مرتزقة الاحتلال التركي قاموا بنقل المصابين إلى مشفى المدينة، بعد تطويق مكان الانفجار.
وكالة «سانا» من جهتها، نقلت عن مصادر محلية قولها: إن طفلين استشهدا، وأصيبت والدتهما بجروح، جراء انفجار العبوة الناسفة المزروعة بالسيارة في رأس العين، فضلاً عن وقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.
وأشارت المصادر إلى أن الانفجار، أسفر أيضاً عن مقتل وإصابة عدد من مرتزقة الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية.
وشهدت مدينة رأس العين المحتلة وقراها خلال العام الماضي عدداً كبيراً من انفجار السيارات المفخخة التي أدت لاستشهاد وإصابة عدد كبير من المدنيين، ومقتل عدد آخر من الإرهابيين.
بموازاة ذلك، ذكرت مصادر أهلية في مدينة الحسكة لـ»الوطن»، أن أحد المطلوبين وأثناء مطاردته من قبل دورية للأمن الجنائي بالقرب من ساحة العمال في منتصف شارع فلسطين وسط مدينة الحسكة، ألقى قنبلة يدوية، قبل إلقاء القبض عليه.
وبيّن مدير صحة محافظة الحسكة عيسى خلف في تصريح لـ«الوطن»، أن التفجير أدى لاستشهاد المدني عمر حسين محمد (39 عاماً)، وإصابة 25 شخصاً آخرين بينهم 3 من عناصر الشرطة في الحصيلة النهائية، وأن من بين المصابين عدد من الحالات الحرجة بينهم طفل صغير.
جاء ذلك، في وقت أعادت فيه القوات الروسية فتح طريق الحسكة– حلب الدولية المعروفة بـ«M4»، أمام الحركة المدنية والتجارية بعد إغلاقه على خلفية تصعيد الاحتلال التركي من اعتداءاته، حيث ذكرت مصادر إعلامية معارضة أنه جرى مرور قوافل مدنية وتجارية من بلدة عين عيسى نحو بلدة تل تمر بريف الحسكة، بمرافقة دوريات روسية. وحسب المصادر، فإن الطريق جرى إغلاقه منذ بداية تصعيد الاحتلال التركي في تشرين الثاني الفائت من العام الماضي، وافتتح لمدة يوم واحد في 20 الشهر الماضي، قبل أن يتم إغلاقه من قبل القوات الروسية مرة أخرى على خلفية استمرار تصعيد الاحتلال التركي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن