رياضة

للمرة الأولى.. الشغب يعتدي على الحكم

| ناصر النجار

للمرة الأولى في الدوري الكروي الممتاز يتطاول الشغب على حكم المباراة هذا الموسم ومنذ سنوات بعيدة، والحالات التي يسجلها الدوري الكروي السوري في هذه الحالة كانت قليلة إن لم تكن نادرة.
والاعتداء طال حكم لقاء حرجلة مع جبلة، الدولي محمد العبد الله، في الدقيقة 72 عندما نزل أحد المشجعين إلى أرض الملعب وقام بضرب الحكم مباشرة.
رجال حفظ النظام تدخلوا بسرعة واحتووا الموقف وأخرجوا المعتدي خارج الملعب، وقام بعدها الحكم مباشرة بإنهاء المباراة تنفيذاً للقانون الذي يشير إلى إيقاف المباراة عندما يتم الاعتداء على الحكم من اللاعبين أو الكوادر أو الرسميين أو الجمهور أو أحدهم، ويتم إيقاف المباراة أيضاً إن تمت إصابة الحكم (المقصود بالحكم: حكام المباراة الأربعة) بحجر أو زجاجة أو أسهم نارية أو أي شيء من هذا القبيل.
قرار اتحاد الكرة في هذا الأمر خسارة الفريق الذي ينتمي إليه المعتدي 3/صفر قانوناً مع عقوبات وغرامات متعددة، والقرار يتم حسب تقارير الحكام والمراقبين وربما استدعى ذلك سماع إفادة رجال حفظ النظام أو شهود آخرين حسب ما يرتئيه اتحاد الكرة.
الأمور في الدوري بدأت تستفحل والشغب بدأ يتنامى، وما حدث لا يمكن السكوت عنه مهما كان مصدره، حفاظاً على قدسية كرة القدم واتحاده وعلى هيبة الدوري.
المباراة كانت جميلة، وكان حرجلة الطرف الأفضل وتمكن من تسجيل هدفه عبر نجمه الموهوب ياسين سامية في الدقيقة 56 برأسه. بعدها أكثر لاعبو جبلة من الاعتراض على الحكم بمناسبة وبغير مناسبة فساد التشنج أوساط المباراة حتى سجل مصطفى الشيخ يوسف هدف التعادل بكرة ذكية د71، لتتوقف بعدها المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن