رياضة

كرة اليقظة في ذهاب دوري الأولى.. بداية مبشرة ونهاية غير متوقعة

| شادي علوش

أنجز رجال اليقظة مرحلة ذهاب الدور الأول من دوري الدرجة الأولى الكروي بنصف ابتسامة بعد احتلالهم المركز الثاني في المجموعة الجنوبية الأولى برصيد ٩ نقاط خلف المجد المتصدر بفارق نقطة واحدة.
إدارة النادي وفور انتهاء استحقاق التجمع النهائي المؤهل للممتاز وتعثر اليقظة بالصعود اتخذت خطوات عملية عاجلة نظراً لضيق الفترة الفاصلة مابين نهاية الموسم الماضي وبداية الموسم الجديد.
أولى الخطوات كانت بالإبقاء على مدرب الفريق إسماعيل السهو الذي جاءت به بعد المباراة الأولى في التجمع الماضي.
كذلك صرفت الإدارة بالتعاون مع المدرب أغلبية لاعبي الموسم الماضي إذ لم يتبق في الفريق الحالي سوى خمسة لاعبين فقط.
التعاقدات سارت بوتيرة جيدة ووصلت إلى ١٥ تعاقداً جديداً في مختلف المراكز.
كل تلك الإجراءات مع فترة التحضير السريعة أنجزت بداية مشجعة للنادي في المرحلتين الأولى والثانية بفوزين متتاليين على الشعلة 2/1 وعلى قارة 1/صفر.

هزة غير محسوبة

في المرحلة الثالثة تعرض الفريق لهزة لم تكن بالحسبان بالخسارة أمام المجد ١/٢ ورغم العودة في الأسبوع الرابع بالفوز المتأخر على جرمانا بنتيجة 1/صفر إلا أن الهزيمة الأخيرة في ختام منافسات الذهاب أمام المخرم بالنتيجة ذاتها أقلقت المعنيين عن الفريق الذين بدؤوا بالتفتيش عن الأسباب ومعالجة الخلل الذي حصل.

الرأي من المنبع

مدرب الفريق إسماعيل السهو اعتبر الخسارتين طبيعيتين خلال دوري كامل قد يتعرض فيه أي فريق لمجانبة الحظ والتوفيق مع شيء من الظلم التحكيمي كما حصل في مباراة المجد.
السهو نفى حصول أي مشكلة داخل جسد الفريق واعتبر أن الموضوع أصبح خلف ظهر الجميع وأن الفريق عاود استعداداته بعد استراحة قصيرة لمنافسات مرحلة الإياب وأجرى العديد من المباريات التحضيرية.
واعتبر أن مباراة الشعلة في افتتاح الإياب ستكون المفتاح الحقيقي لدخول التجمع النهائي وأن الفريق قادر على العودة من درعا بالفوز وإعادة الأمور إلى مسارها الصحيح.
أما رئيس النادي ياسر العلي فقد اعتبر ما حصل وخاصة في المباراة الأخيرة أمام المخرم أمراً غير مقبول خاصة أن الفريق يعيش استقراراً إدارياً وفنياً ومالياً كبيراً.
العلي أضاف أنه يثق بقدرة الفريق على تجاوز المطبات التي حدثت خلال رحلة الذهاب لأنه يعرف جيداً إمكانيات لاعبيه.
وناشد العلي المعنيين في دير الزور ودمشق بالالتفات لوضع نادي اليقظة وخاصة من الناحية المالية حيث لم يتلق النادي أي دعم باستثناء مبلغ من رئيس مجلس الشرف في نادي الفتوة مازن العاني، مؤكداً أن جميع صرفيات النادي تحمّلها بمفرده ومن جيبه الخاص والغاية الأساسية هي تكرار محاولة الصعود وعودته للدوري الممتاز.

مشوار الإياب

اليقظة سيفتتح مشوار الإياب يوم ١٧ من هذا الشهر بلقاء الشعلة في درعا ثم يعود ليلعب على أرضه مباراتين أمام قارة والمجد، وبعدها سيلاقي جرمانا على أرضه ويختتم المشوار باستضافة المخرم في دمشق.
جدير بالذكر أن طريقة الدوري لهذا الموسم هي شبيهة بطريقة الموسم الماضي حيث سيصعد فريقان للدور الثاني من كل مجموعة وتتنافس فرق المجموعتين الجنوبيتين الأربعة الصاعدة فيما بينها بطريقة الدوري ذهاباً وإياباً وسيصعد الفريقان الأول والثاني للدور النهائي الذي سيشهد مباراتين فاصلتين مع أبطال المجموعة الشمالية للصعود للدوري الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن