رياضة

آرسنال الأفضل في فترة الأعياد … ليفربول يدافع عن صدارته أمام ساوثمبتون

| الوطن

يلتقي بداية من العاشرة مساء اليوم الإثنين ليفربول مع مضيفه ساوثمبتون برسم المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز، ويدرك الريدز أن الخطأ بات ممنوعاً بعد التعادل في آخر مواجهتين أمام بروميتش ونيوكاسل فضاقت المسافات بينه وبين الملاحقين وأضحى جنباً إلى جنب مع اليونايتد بثلاث وثلاثين نقطة من 16 مباراة لكليهما، حيث سيلعب اليونايتد مباراته المؤجلة من الجولة الأولى بمواجهة بيرنلي يوم الثاني عشر من الشهر الجاري.
المباراة بين الريدز وساوثمبتون ستحمل الرقم 43 على مستوى الدوري الإنكليزي الممتاز، وسبق للأحمر أن فاز في 22 مباراة مقابل عشرة تعادلات ومثلها خسارات والملاحظ أن ليفربول لم يخسر في آخر ثماني مباريات جمعت الفريقين على مستوى الدوري محققاً الفوز في ست منها.
وعادة ما يتألق محمد صلاح الذي صام في آخر مباراتين بمواجهة ساوثمبتون حيث سجل سبعة أهداف في المباريات الست التي خاضها أمامه، وفي الموسم الماضي سجل هدفين في الفوز إياباً بأربعة أهداف نظيفة بعد أن سجل تشامبرلاين وهندرسون أول هدفين، وكانت مباراة الذهاب انتهت لمصلحة ليفربول بهدفين مقابل هدف واحد وسجل حينها ماني وفيرمينيو وللخاسر إينغز.
يذكر أن ليفربول ما زال الأقوى هجوماً بسبعة وثلاثين هدفاً ولكنه يعاني دفاعياً بغياب فان دايك حيث تلقى عشرين هدفاً، على حين سجل ساوثمبتون 25 هدفاً وتلقى 19 هدفاً.

عودة المدفعجية

حقق آرسنال الفوز على مضيفه بروميتش بأربعة أهداف نظيفة مساء السبت وتناوب على تسجيل الأهداف كل من تيرني وساكا ولاكازيت هدفين في الدقائق 23 و28 و60 و64 وهو الفوز الثالث للمدفعجية خلال فترة الأعياد ليكون النادي الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة، حيث سبق له الفوز على تشيلسي بثلاثة أهداف لهدف وعلى برايتون 1/صفر ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الحادي عشر، وبهذه النتائج تعود المياه إلى مجاريها بين المدرب الإسباني أرتيتا وإدارة النادي بعدما لاح في الأفق إقالة المدرب الذي تلقى ثماني هزائم خلال رحلة الذهاب لهذه الموسم كرقم قياسي سلبي لم يكن متوقعاً لفريق أنهى الموسم الماضي بطلاً لكأس إنكلترا وبدأ الموسم الحالي متوجاً بالدرع الخيرية، وثاني أكثر الأندية حصداً للنقاط خلال فترة أعياد الميلاد ورأس السنة هو مانشستر يونايتد الذي تعادل مع ليستر بهدفين لمثلهما وفاز على وولفرهامبتون 1/صفر وعلى آستون فيلا بهدفين لهدف.

النادي الوحيد الذي لم يحقق الفوز حتى الآن هو شيفيلد يونايتد الذي يحتل المركز الأخير بنقطتين فقط جاءتا من تعادلين مع فولهام 1/1 ضمن المرحلة الخامسة ومع برايتون بالنتيجة ذاتها ضمن المرحلة الرابعة عشرة، وخلال فترة الأعياد خسر أمام إيفرتون بهدف وأمام بيرنلي بالنتيجة ذاتها وأمام كريستال بالاس أمس الأول بهدفين.
وفي مباراة متأخرة جرت السبت أيضاً تعادل برايتون مع وولفرهامبتون 3/3.
وللعلم فإن هذه المرحلة شهدت تأجيل مباراة بيرنلي وفولهام التي كانت مقررة أمس، على حين لعب نيوكاسل مع ليستر وتشيلسي مع مانشستر سيتي في مباراة القمة.
وعلى صعيد الهدافين ما زال محمد صلاح هداف ليفربول بالصدارة برصيد 13 هدفاً مقابل 12 لسونغ هيونغ مين لاعب توتنهام الذي سجل هدفاً بمرمى ليدز في الفوز 3/صفر أمس الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن