رياضة

التشرينيون يلومون العثمان ورئيس النادي يصفه بالهاوي

| اللاذقية - محسن عمران

لم يتعرض حكم في تاريخ الدوري السوري لهجوم مثلما تعرض له الحكم الدولي صفوان عثمان الذي قاد مباراة تشرين والجيش وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمس الأول في دمشق.
واعتبر جمهور تشرين أن الحكم صفوان عثمان كان السبب في تعادل فريقهم وحرمانه من الفوز بعدما ألغى لهم أربع ركلات جزاء أثبت صحتها الخبير التحكيمي باسل حجار الذي قام بتحليل المباراة على شاشة التلفزيون وكذلك خبراء آخرون.
واتهم جمهور تشرين وكوادره لجنة الحكام الرئيسية بسوء خياراتها أثناء تعيين الحكام للمباريات التي يجب أن يكون فيها الحكام محايدين تماماً وهذا لم يحصل في أغلب المباريات التي تقام كمباراة فريقهم مع الجيش إذ من غير المعقول تكليف حكم من حمص لقيادة المباراة والفريقان يحتلان المركزين الثاني والثالث خلف الكرامة المتصدر وهو من مدينة حمص.
واتهم رئيس نادي تشرين الكابتن طارق زيني الحكم بأنه هاوٍ وحمّله مسؤولية التعادل وحرمان فريقه من نقطتين مهمتين في طريق الحفاظ على اللقب.
وقال الزيني في منشور له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي:
ما حصل اليوم في دمشق لا يمكن بأي حال من الأحوال اعتباره ضمن إطار الأخطاء الإنسانية غير المقصودة.
وقفنا دائماً مع قرارات اتحاد الكرة ودعمناه في كل الأوقات، لكن مباراة اليوم والطريقة التي أديرت بها من قبل الحكم صفوان عثمان الهاوي لا يمكن السكوت عنها، فما تقوم به لجنة الحكام أمر معيب بحق كرة القدم والرياضة في سورية، ويجب أن يوضع لها حد ومحاسبة جميع المسؤولين عن وضع الحكام والتعديلات التي تتم بناء على رغبة أحد الأطراف ولخدمة مصلحة بعض الفرق دون سواها.
وتابع الزيني: هل أصبح التواصل الاجتماعي وسيلة ضغط لحرمان نادٍ من ضربة جزاء؟ تعب الكادر والإدارة واللاعبين والجماهير والنادي بجميع مفاصله لن يذهب في مهب الريح.
وطالب جمهور تشرين بحل لجنة الحكام الرئيسية وتشكيل لجنة تحقيق لمعرفة السبب الذي دفع الحكم صفوان عثمان لحرمان فريقهم من أربع ركلات جزاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن