عربي ودولي

شمخاني: الخيار الوحيد أمام واشنطن هو رفع الحظر بشكل كامل ونهائي

| وكالات

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، إن الحرب الإدراكية الأميركية لتضخيم قضية تافهة مثل العودة إلى الاتفاق النووي لن تنتهي، وأن الرفع الكامل والنهائي لجميع الحظر هو الخيار الوحيد أمام واشنطن.
وقال شمخاني في تغريدة أمس حسب وكالة فارس: «حرب أميركا الإدراكية لتضخيم قضية لا قيمة لها مثل عودة هذا البلد إلى الاتفاق النووي لن تنتهي».
وأضاف شمخاني إن الرفع الكامل والنهائي لجميع الحظر هو الخيار الوحيد أمام واشنطن للعودة عن إستراتيجية ترامب الفاشلة للضغوط القصوى».
وكان سعيد خطيب زاده المتحدث باسم وزارة الخارجية قد صرح مؤخراً في مقابلة مع وكالة أنباء «فارس» أنه بالنسبة لأوروبا وبالنسبة لأولئك الذين يعتقدون أن الاتفاق النووي هو إطار للدبلوماسية، فإن الحفاظ على الاتفاق النووي هو آخر فرصة.
وقال خطيب زاده: «يجب على الولايات المتحدة أن تكسب ثقتنا، ليس على الورق، ولكن يجب على الولايات المتحدة أن تظهر عملياً أنها تفي بالتزاماتها، ونحن، كدولة أثبتناها مرات عديدة، نتفاوض بجد ونوقع بجد، لكننا ننفذها بحذر»، وأضاف «سوف نظهر للعالم مرة أخرى أننا ملتزمون بما نوقعه، ولكن لن يحدث أي شيء على الإطلاق دون التنفيذ الكامل للاتفاق النووي من قبل الأميركيين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن