عربي ودولي

تحالف الفتح العراقي يطالب الحكومة بإخراج القوات الأجنبية

| وكالات

وجه زعيم تحالف الفتح العراقي هادي العامري، أمس الأحد، طلباً إلى الحكومة العراقية يتعلق بتعهداتها إخراج جميع القوات الأجنبية وفي مقدمتها القوات الأميركية وفق جدول للانسحاب».
كما طالب العامري حسبما ذكر موقع «السومرية نيوز»، بتنفيذ الاتفاقية الصينية التي تعطلت لأسباب مجهولة، مشيراً إلى أن العراق في أمس الحاجة لها في الوقت الحاضر.
على صعيد آخر، نفذ طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، أمس الأحد، ضربة جوية استهدفت وكراً لتنظيم «داعش» وأسفرت عن قتل إرهابيين اثنين في محافظة كركوك شمالي العراق.
وأعلن المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، على صفحته الرسمية في «تويتر»: «وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة وبأمر من قيادة العمليات المشتركة، طائرات F- 15 التابعة للتحالف الدولي تنفذ ضربة جوية في وادي الكور بمحافظة كركوك»، تسفر عن قتل عنصرين من عصابات «داعش» الإرهابية.
وتستمر القوات الأمنية العراقية في عمليات التفتيش والتطهير وملاحقة فلول «داعش» في أنحاء البلاد، لضمان عدم عودة ظهور التنظيم وعناصره الفارين مجدداً.
وأعلن العراق، في كانون الأول 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش» بعد نحو ثلاث سنوات ونصف السنة من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد.
في السياق، ضبطت مفارز استخبارات الشرطة الاتحادية، أمس الأحد، 9 بنادق ورمانات هجومية وعتاداً خلال عملية تفتيش في المناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي.
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقته وكالة الأنباء العراقية «واع»، أن «مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة باستخبارات الفوج الثالث من اللواء الخامس التابع لمديرية استخبارات الشرطة الاتحادية في وزارة الداخلية شرعت بعملية التفتيش الميداني لنزع السلاح غير المرخص للمناطق المحيطة بمطار بغداد الدولي».
وأضاف: إنه «تم ضبط 8 بنادق نوع كلاشنكوف وبندقية RBK و5 رمانات هجومية و5 مخازن عتاد و76 إطلاقة عتاد بندقية مختلفة النوع ومسدس وتجهيزات عسكرية مختلفة خلال تفتيش منطقتي الحمدانية والأساتذة ضمن محافظة بغداد».
وتابع بيان الداخلية: إنه «تم ضبط المواد بمحضر ضبط أصولي من دون حادث يذكر».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن