سورية

مقتل لاجئة عراقية في «مخيم الهول».. والاحتلال الأميركي يدخل رتلاً جديداً من المعدات والمواد اللوجستية … محاولات لإرهابيي أردوغان التقدم غرب «عين عيسى»

المنطقة الشرقية - مراسل الوطن - دمشق - الوطن - وكالات

شهدت المحاور الغربية لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، أمس، اشتباكات عنيفة بين التنظيمات الإرهابية الموالية للاحتلال التركي، وميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد»، وسط قصف مدفعي من الاحتلال التركي مكثف طال محيط البلدة وطريق الـ«M4».
وأفادت مصادر أهلية لـ«الوطن»، بأن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قصفوا مواقع ميليشيات «قسد» بمحيط مركز بلدة عين عيسى والطريق الدولي «M4» وقرية الهوشان، ما أدى إلى إصابة مدنيين اثنين بجروح، وهما لطيفة الشداد (45 عاماً)، وقصي حسن (٢٣ عاماً)، نقلا على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.
بدورها تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين مرتزقة النظام التركي من جهة، و«قسد» من جهة أخرى على المحاور الغربية لبلدة عين عيسى، في محاولة من المرتزقة التقدم على قريتي هوشان وخالدية، وسط قصف مدفعي تركي مكثف طال المنطقة ومحاور الاشتباك وطريق الـ«M4».
كما ذكرت مصادر أهلية لـ«الوطن» بريف الحسكة أن قوات الاحتلال التركي قصفت القرى الواقعة على خط التماس في ريف بلدتي تل تمر وأبو راسين، ما أدى إلى تضرر أكثر من خمسة منازل نتيجة القصف مع نزوح السكان نحو العراء.
وفي دير الزور، أكدت مصادر أهلية لـ«الوطن» إصابة عدد من المدنيين بجروح نتيجة إطلاق الرصاص عليهم من قبل مسلحي ميليشيات «قسد» في قرية زغير الجزيرة بريف المحافظة، بعد خروجهم بتظاهرة حاشدة وقطع الطرقات احتجاجاً على ممارسات «قسد»، التي واصل مسلحوها اعتقال المدنيين خصوصاً الشباب وزجّهم بمعسكرات «التجنيد الإجباري» في صفوفها، في القرى والبلدات والمناطق الواقعة تحت سيطرتها بريفي دير الزور والحسكة.
وفي «مخيم الهول» بريف الحسكة الشرقي الواقع تحت سيطرة «قسد» عثر على جثة فتاة عراقية لاجئة مقتولة بطلقات نارية في القسم الثالث من المخيم.
وأفادت مصادر محلية لـ«الوطن»، بأن اللاجئة العراقية تبلغ من العمر (17 عاماً) ولم يتم تحديد هويتها بعد، ولقيت حتفها على الفور نتيجة إطلاق سبع طلقات نارية على مناطق متفرقة من جسدها من قبل مجهولين.
وشهد «مخيم الهول» العام الفائت، حالات قتل كثيرة بحق لاجئين عراقيين ومسلحين من ميليشيات «قسد» ومتعاونين معها أو مع الاحتلال الأميركي، وذلك عبر مسدسات مزودة بكاتم صوت.
ويوجد في مخيم الهول أكثر من /60/ ألف شخص بينهم نحو /40/ ألفاً من عائلات تنظيم داعش الإرهابي.
على خط مواز، تواصلت الهجمات التي ينفذها مجهولون ضد تحركات مسلحي «قسد» ضمن المناطق التي ينتشرون فيها في الجزيرة السورية، وذكرت مصادر أهلية حسب وكالة «سانا»، أن مجهولين استهدفوا ظهر أمس سيارة تابعة لميليشيات «قسد» بعبوة ناسفة أثناء مرورها على طريق بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.
من جهة ثانية، ذكرت مصادر محلية لـ«الوطن» أن قوات الاحتلال الأميركي أدخلت أمس رتلاً محملاً بمعدات ومواد لوجستية يضم 40 آلية بين شاحنات وبرادات وحاملات على متنها عربات نوع «همر»، وذلك عبر معبر ربيعة مع العراق المقابل لمعبر اليعربية في الجهة السورية والذي يسيطر عليه الاحتلال و«قسد».
وأشارت المصادر إلى أن الرتل عبر طريق بلدة اليعربية إلى مدينة القامشلي شمال محافظة الحسكة.
وتدخل قوات الاحتلال الأميركي بشكل متواصل قوافل من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر مع العراق لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولضمان استمرار سرقة النفط والثروات الباطنية السورية بمساعدة ميليشيات «قسد» والمجموعات المسلحة التي تدعمها وتشغلها في المنطقة.
من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع في النظام التركي في تغريدة عبر حسابها على «تويتر» أن ما يسمى «القوات الخاصة» التركية قتلت مسلحين اثنين مما يسمى حزب «العمال الكردستاني/بي كا كا»، خلال محاولتهما التسلل إلى المناطق التي يحتلها النظام التركي في شمال سورية، في حين تم قتل مسلح ثالث كان يستعد لشن هجوم على تلك المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن