رياضة

لهذه الأسباب قدم مدرب سلة النواعير استقالته

| مهند الحسني

لم يكن حضور سلة رجال النواعير هذا الموسم على صعيد النتائج الرقمية جيداً على عكس الأداء الذي أخذ يتصاعد من يوم آخر، رغم الدعم اللامحدود من القائمين على اللعبة، غير أن الفريق كبا أمام فرق تتفوق عليه من حيث الخبرة والتحضير والإمكانات، فجاءت خسارته أمام الوثبة لتكون الشعرة التي قصمت ظهر البعير فتعالت الأصوات ثائرة ساخطة مطالبة بإبعاد المدرب، بالمقابل كانت هناك أصوات تأييد بقائه على رأس الجهاز الفني، الأمر الذي دفع المدرب لتقديم استقالته معتذراً عن متابعة مهامه.
«الوطن» التقت المدرب عدي خباز وأجرت معه الحوار التالي:
ما سبب تقديم استقالتك في هذا الوقت الحرج من عمر الدوري؟
بصراحة هناك العديد من الأسباب أهمها أن بعض الأصوات بدأت تطالب بإبعادي، لأن الفريق خسر أمام بعض الأندية الكبيرة، وهم يعتقدون أن المدرب بيده عصا سحرية قادر على صناعة فريق ينافس في فترة زمنية قصيرة، وهؤلاء الأشخاص يريدون نتائج سريعة، لذلك وجدت من المناسب أن أنسحب خوفاً من وقوع مشكلات مع الفريق بغنى عنها.
هل أنت استقلت أم أقلت؟
لا أبداً أنا استقلت لأني رأيت أن الأجواء لم تعد مريحة، وربما تكون هناك مشاكل بسبب بقائي.
ماذا كانت ردة فعل الإدارة حول استقالتك؟
لا يوجد إدارة بنادي النواعير إلى الآن، لعدم وجود رئيس ناد، هناك لجنة فنية مشرفة على اللعبة، وهي مقسومة قسمين، قسم مع بقائي، والقسم الآخر مع ابتعادي، لأني بنظرهم أنا سبب هذه النتائج، وهم غير مدركين أن الفريق عانى كثيراً خلال فترة تحضيره التي تأخرت، إضافة إلى طريقة الدوري التي أوقعتنا مع فرق كبيرة خارج أرضنا.
برأيك ما سبب الخسارات التي مني فيها الفريق؟
لعبنا ست مباريات فزنا بفارق كبير على العروبة واليرموك، وخسرنا أمام الطليعة الذي يتفوق علينا بكل شيء، وخسرنا أمام الاتحاد بفارق ثماني نقاط ولا أعرف ماذا كانت نتائج النواعير أمام فريق الاتحاد في المواسم السابقة حتى يطالبوا بالفوز عليه، وخسرنا أمام الوثبة في حمص وهو يضم لاعبين متميزين، فهل كانت سلة النواعير على منصات التتويج وأصبحت تخسر في عهدي.
كمدرب محترف ألم تجد أن استقالتك ستضر الفريق وهو في معمعة الدوري؟
كما قلت لك الفريق كان يتصاعد مستواه من مباراة لأخرى، وقليل من الصبر كانت النتائج ستتحسن، لكن بعض الأشخاص علت أصواتهم بطريقة مزعجة، وهم وجدوا المشكلة بوجود المدرب.
هل الاستقالة هي الحل ومن المدرب البديل؟
طبعاً الاستقالة لن تكون في يوم من الأيام الحل، لكن الأجواء لم تعد مريحة وهناك أمور بدأت تعكر تحضيرات الفريق.
لكن الإدارة دعمت صفوف الفريق بأفضل اللاعبين فأين المشكلة إذاً؟
هذا الكلام صحيح تعاقدت الإدارة مع بعض اللاعبين لكن دعني أجر مقارنة بسيطة مع تعاقدات الطليعة والأندية الأخرى، إذا نجحنا في التعاقد مع لاعبين بمبالغ قليلة هناك أندية صرفت مئات الملايين على هذه التعاقدات، وأكبر مثال الطليعة والكرامة والاتحاد، سوق الانتقالات كانت مميزة هذا الموسم، إضافة إلى أن سلة النواعير تعاني نقصاً في كوادرها وخاصة في فرق القواعد، تصور الموسم الماضي عندما كان الفريق بالدرجة الثانية تعاقدت الإدارة مع ستة لاعبين من خارج النادي، أما بالنسبة للمدرب البديل فليس لدي أي علم.

ماذا بعد الاستقالة؟
لا يوجد أي شيء حتى الآن، أنا مدرب محترف وأي عرض يناسبني مع أي ناد سوف يكون محط اهتمامي، وبالنهاية أتمنى كل التوفيق لسلة النواعير في مشوارها هذا الموسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن