شؤون محلية

كورونا يحضر امتحانات القنيطرة والصحة تراقبه! … 86 ألف طالب لامتحانات الفصل الدراسي الأول في القنيطرة.. والامتحان على فترتين في حال وجود كثافة بالقاعات

| القنيطرة - خالد خالد

أكد مدير تربية القنيطرة عماد أسعد اتخاذ جميع الإجراءات والترتيبات المناسبة لإنجاح العملية الامتحانية في الفصل الدراسي الأول من خلال تجهيز المراكز بكل ما تحتاجه من خدمات، بهدف تأمين مراكز آمنة ومريحة لكل من الطلاب والمراقبين ولحسن سير العملية الامتحانية والحرص على تحقيق تكافؤ الفرص بين الطلاب.
وأشار أسعد إلى توجه نحو 86 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول وفي 284 مدرسة منها 239 للتعليم الأساسي و38 للثانوي و15 للمهني، مؤكداً أن جميع المدارس قامت بطباعة الأسئلة بشكل واضح ومقروء بعد تأمين القرطاسية اللازمة، إضافة إلى تكليف المعنيين بالمديرية القيام بجولات مستمرة على المدارس للاستماع من الطلاب حول مستوى الأسئلة وشمولها للمقررات الدراسية ومدى توافر الشروط والأجواء المناسبة.
و في تصريح لـ«الوطن» أوضح أسعد أن التربية قامت بتشكيل لجان للقيام بجولات ميدانية مفاجئة على المدارس للتأكد من توفر مقومات إنجاح العملية الامتحانية من جميع جوانبها، معطياً صلاحيات كاملة للمعنيين بهدف إنجاح العملية الامتحانية.
ولفت إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية الواجبة للتصدي لفيروس كورونا من تعقيم قاعات المراكز الامتحانية وزيادة عددها لتحقيق التباعد المكاني بين الطلبة حرصاً على السلامة العامة للجميع، مشيراً إلى تكليف لجنة من المديرية للإشراف على عمليات تعقيم المدارس وتنظيم عملية دخول وخروج الطلاب من وإلى المركز والقيام بتعقيم الطلاب والعاملين المكلفين الأعمال الامتحانية قبل الدخول حسب التعليمات وإجراء عملية التعقيم بعد انتهاء الامتحان بشكل يومي وتطبيق البروتوكول الصحي الصادر عن الوزارة بهذا الخصوص.
وأكد مدير التربية أن الصحة المدرسية ستقوم بالمهام الموكلة إليها وتأمين سيارة مخصصة لأي طارئ، كما تم توجيه مديري المدارس لكيفية التعامل مع أي حالة صحية بالتواصل مع الصحة المدرسية ليصار إلى إرسال طبيب وممرض للمركز لمعاينة الطالب والمعالجة وفق تقدير اللجنـة الطبية.
ونوه بحرص المعنيين على تنفيذ الامتحانـات بالشـكل الأمثل وتحقيق الشروط الصحية وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن