الأولى

لبنان يعلن إغلاقاً عاماً لا يشمل المطار والحدود

| وكالات

بعد ساعات من إعلان الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني عدم قدرة مستشفيات بيروت​ و​جبل لبنان ​على استيعاب ​حالات​ «كورونا»، أعلنت الحكومة اللبنانية الإقفال العام بالبلاد بدءاً من الخميس المقبل وحتى الأول من شباط.
رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب أشار حسب موقع «النشرة»، إلى أن «أسرّة العناية الفائقة لمعالجة مصابي فيروس كورونا المستجد أصبحت ممتلئة بشكل شبه كامل، وبالتالي فالبلاد أمام حالة صعبة جداً».
وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية محمد فهمي أنه سيتم خلال فترة الإغلاق تجهيز المستشفيات لرفع قدرتها الاستيعابية، مشيراً إلى أنه بات من الواضح أن التحدي الوبائي وصل إلى مكان يشكل خطراً على حياة اللبنانيين في ظل عدم قدرة المستشفيات على تأمين أسرّة.
من جهته أكد وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال محمد فهمي، أنه سيتم تقليص عدد الوافدين من خلال آلية معينة، كاشفاً أن الإقفال العام لا يشمل المطار الدولي والحدود مع سورية.
على صعيد مواز أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فرض إغلاق شامل في البلاد اعتباراً من الأربعاء المقبل لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن