الأولى

تخريج 60 إدارياً جديداً من معهد «إينا» بحضور عرنوس

| فادي بك الشريف

كشف رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس عن وضع خطة متكاملة لفرز خريجي الدورة السادسة عشرة من المعهد الوطني للإدارة العامة «إينا» البالغ عددهم 60 طالباً وتوزيعهم على مختلف المفاصل الإدارية في الوزارات والجهات العامة بما يحقق التوازن بين الكفاءات الموجودة في مختلف الوزارات والذي يعد شرطاً أساسياً لتطوير العمل الحكومي.
وخلال مشاركته أمس في تخريج الدورة أشار عرنوس إلى ضرورة قيام الخريجين بنقل الخبرات العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال دراستهم في المعهد إلى الكوادر الوظيفية التي سيعملون معها والتعاون المستمر وتكاتف الجهود لرفع مستوى الوظيفة العامة.
ونوّه عرنوس بأهمية استثمار رأس المال البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية من خلال تطوير قدرات ومهارات الكفاءات الوظيفية في مختلف المجالات، مبيناً أن الاستخدام الأمثل للكوادر البشرية أحد أهم مكونات إنجاح المشروع الوطني للإصلاح الإداري، وهو ما تسعى الحكومة لتحقيقه من خلال إعداد وتأهيل الكوادر في مجال علوم الإدارة العامة بما يخدم خطط تطوير عمل الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة.
من جهته توقع وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم في تصريح لـ«الوطن»، البدء بفرز خريجي الدورة الـ16 إلى وزارات ومؤسسات الدولة خلال 10 أيام، ليصار إلى الاستفادة من طاقتهم وإمكاناتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن