الأولى

نقاش في جو مشحون لتبعات حملة «مكافحة التهريب».. و«ممثلو الشعب يتخلفون» … حموي: اتفاق مع «المالية» لتكون غرفة حلب المحكّم بين الجمارك والتجار

| حلب - خالد زنكلو

كشف رئيس غرفة تجارة حلب محمد عامر حموي، خلال اجتماع الغرفة، أنه جرى التوصل مع وزارة المالية لاتفاق بأن تكون الغرفة «هي المحكّم بين مديرية الجمارك والتاجر»، مشيراً إلى أن الغرفة ستعلن عن تشكيل لجنة لهذه الغاية «كي يتواصل التجار معها بشكل مباشر».
وعقدت الغرفة أمس في مقرها اجتماعاً مع التجار لبحث تداعيات حملة مكتب مكافحة التهريب ليلة رأس السنة على محال ومستودعات مدينة حلب بحضور أكثر من 200 تاجر، وكان من اللافت غياب جميع أعضاء مجلس الشعب عن محافظة حلب.
وعلمت «الوطن» أن ممثلي «الشعب» عن حلب كلفوا رئيس الغرفة حموي، وهو عضو في المجلس، أن ينوب عنهم لنقل مطالب التجار وطروحاتهم إليهم في اجتماع لاحق معهم لصياغة مذكرة وتوصيات سيجري عرضها أمام الجهات المعنية تحت قبة مجلس الشعب.
ودفع الهرج والمرج والجو المشحون الذي طبع بعض مداخلات التجار إلى تدخل رئيس الغرفة حموي أكثر من مرة لضبط إيقاع الاجتماع، وقال: «أتمنى البعد عن الانفعال، فمن تعرّض لمظلمة فنحن تحت سقف الغرفة للوصول إلى حل».
ومن التوصيات التي خرجت بها الغرفة أن أعضاء هيئتها يقفون مع القانون والحكومة صفاً واحداً ضد الفساد، مؤكدة أنها تدافع عن التجار الشرفاء وليس عن المهربين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن