سورية

الطيران السوري والروسي يصلي الإرهابيين ناراً حامية في أرياف حماة وإدلب

حماة – محمد أحمد خبازي :

أصلى الطيران الحربي السوري والروسي التنظيمات المسلحة في ريفي حماة الشمالي وسلمية الشرقي، وإدلب الجنوبي، ناراً حامية أودت بحياة العديد من أفرادها ودمرت لها عدة آليات وعربات عسكرية، في الوقت الذي كانت فيه مدفعية الجيش العربي السوري تدك تجمعات المسلحين في تلك الأرياف أيضاً.
واستهدف سلاحا الجو السوري والروسي تحركات لمسلحي ما يسمى «تجمع العزة» على الطريق الواصل بين كفر زيتا والزكاة بريف حماة الشمالي، وهو ما أدى إلى مقتل 5 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين وتدمير سيارتي دفع رباعي.
وعلى محور بلدة التمانعة خان شيخون، دك الطيران الحربي مقراً وقتل فيه 8 مسلحين، هم: عمر شرف الدين، حمدو الحسين أبو سليم، محمد حسن اليوسف، جمال المحمد، موسى عمر شمة، سجيع الحميد، أحمد موسى البكري، مصطفى الغريب.
كما تم تدمير سيارة دفع رباعي مركب عليها رشاش دوشكا، بمن فيها من مسلحين قرب مزرعة الروضة في ريف حماة الشرقي.
وأكد مصدر عسكري لـ«الوطن» مقتل 45 من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي وتدمير 23 عربة متنوعة لهم، في مزرعة الحيل بقرية أم خديج في ريف سلمية الشرقي، على حين دكت مدفعية الدفاع الوطني قطاع سلمية وبعد رصد ومتابعة من وحدات الرصد، رتلاً لمسلحي تنظيم جبهة النصرة الإرهابي وذلك في منطقة السطحيات قرب بيت آل أبو خرفان، وتم التأكد من مقتل ستة مسلحين من التنظيم وجرح وإصابة أربعة آخرين. كما شوهدت ألسنة اللهب تتصاعد من إحدى الآليات التي كانت تقل المسلحين مع تدمير رشاش مثبت عليها.
وفي ريف إدلب، دمر الطيران الحربي السوري والروسي آليتين كانتا في رتل للمسلحين متجه من العسيلية إلى دير فول. واستهدف مقرات لمجموعات مسلحة في قرى: عرفة والحزم والدكيلة بريف إدلب الجنوبي أيضاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن